JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

علي مائده التعليم المدني بالغربيه لقاء تثقيفى بعنوان مصر اولا لاللتعصب


علي مائده التعليم المدني بالغربيه لقاء تثقيفى بعنوان مصر اولا لاللتعصب


الغربية : عبد السلام السايس _ علاء ابو غانم 


تحت رعايه  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه و الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه وبحضور احمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضه بالغربيه و يسري الديب وكيل المديريه للشباب و سامح خضر مدير إدارة البرلمان و التعليم المدنى


نفذت اليوم إدارة البرلمان و التعليم المدنى بالغربيه بقاعه المؤتمرات بالمديريه لقاء تثقيفي بعنوان مصر اولا لا للتعصب وذلك فى إطار تفعيل المبادره التي أطلقها الدكتورأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتعاون المشترك مع المجلس الأعلى للاعلام. 

يتم تنفيذ اللقاء في اطار التعاون المشترك بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى وإدارة البرلمان والتعليم المدني بالغربيه. 


حاضر باللقاء الدكتور حسام طلعت بندق وكيل المعهد العالى للخدمة الاجتماعيه بكفر الشيخ وفضيلة الشيخ ابراهيم على شبل امام وخطيب بأوقاف الغربية. 


بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم كلمة احمد الوكيل وكيل الوزارة التي وجه فيها الشكر لمعالي الوزير ومعالي المحافظ والساده الحضور وأشاد بتفعيل مثل تلك اللقاءات في هذه الاوقات لحث الشباب علي التمسك بروح التسامح وعدم التعصب وأن ظاهرة التعصب ظاهرة مرفوضة سواء تعصب دينى اوسياسى أو رياضي.


كما دعا جموع  الشباب إلى التحلى بمفهوم رياضه التسامح القائمه على التنافس الشريف .


من جانب آخر وهو الجانب الديني أكد الشيخ ابراهيم علي شبل إلى أن التعصب يرجع إلى المفهوم الخطأ للأفكار ومعتقدات لا أساس لها من الصحة فجميع الأديان السماوية دعت إلى التسامح ونبذ العنف والتشاور والأخذ بالراى والراى والآخر.


وأكد الدكتور حسام بندق على أن الدولة عانت كثيراً من محاولات زرع الفتن والشائعات بين فئات المجتمع باستغلال التعصب السياسى والدينى والآن التعصب الرياضي 


وأكد أن التعصب له آثار سلبية على المجتمع ودعا إلى تربية النشىء على التحلى بالاخلاق الحسنة واحترام الآخر .


ومع نهايه اللقاء أكد "الوكيل" علي ضرورة عدم الانسياق وراء الاعلام الهدام الذي يسعي إلي التفرقه.

يقوم على التنفيذ قسم التعليم المدنى احمد العكش ،محمد مصطفى ،هبه زكريا.








author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة