القائمة الرئيسية

الصفحات

قبل القمة الأفريقية مشوار وتاريخ مواجهات قطبي الكرة المصرية في الموسم الأفريقي

 


كتبت:نيرة عبدالباسط



ينتظر جماهير الكرة المصرية حدث تاريخي لم يحدث من قبل في يوم 27 نوفمبر الجاري ومواجهة فريقي النادي الأهلي ونادي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا حيث لم يلتقي فريقان مصريان في النهائي الأفريقي من قبل.


مشوار النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020


وكان مشوار الفريقين في الموسم الأفريقي صعب للغاية ولكنه كان موسم ناجح للقلعتين ، حيث نجح الأهلي في هزيمة فريق أطلع بره في مباراة الذهاب بنتيجة أربع أهداف مقابل لا شيء يوم 11 أغسطس وبعدها الفوز في مباراة الإياب بتسع أهداف نظيفة يوم 23 أغسطس في الدور التمهيدي.


وفي الدور الأول هزم الأهلي كانو سبورت في مباراة الذهاب يوم 14 سبتمبر بهدفين نظيفين وفي يوم 28 من الشهر ذاته أحرز المارد الأحمر أربع أهداف في شباك كانو سبورت في مباراة الإياب.


وشهد دور المجموعات هزيمة واحدة للأهلي أمام النجم الساحلي بهدف وحيد يوم 29 نوفمبر وتعادلين إيجابين أمام بلاتنيوم في الحادي عشر من يناير والهلال في 1 فبراير ، وباقي مباريات دور المجموعات أنتهت بالفوز.


ورد الأهلي إعتباره أمام صندوانز في ربع النهائي بعد الهزيمة التي لا تُنسي من الموسم الماضي بخمس أهداف مقابل لا شيء ، وحقق نجاح مبهر في مباراة الذهاب بنتيجة 2/0 في 29 فبراير ، وأنتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي والتي أقيمت في السابع من مارس.


وفاز الفريق الأحمر في نصف نهائي دوري الأبطال أمام الوداد المغربي في مباراة الذهاب على ملعب ستاد مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بهدفين نظيفين في 17 أكتوبر ، وتأكد تأهل الأحمر لمباراة النهائي بعد الفوز على ملعب ستاد القاهرة الدولي في مباراة الإياب بنتيجة 3/1.


مشوار نادي الزمالك في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2020


وبدأ الزمالك مشواره الأفريقي بفوز بسباعية نظيفة في الدور التمهيدي أمام ديكيداها في 16 أغسطس في مباراة الذهاب وبسداسية أخري في مباراة الإياب في 24 أغسطس.


وكانت الهزيمة الأولي للفارس الأبيض في الدور الأول أمام جينيراسيون فوت في مباراة الذهاب يوم 14 سبتمبر بهدفين مقابل هدف ولكنه تفوق في مباراة الإياب بهدف وحيد في الرابع والعشرون من أكتوبر.


ولم يهزم الفريق الأبيض في دور المجموعات سوى في مباراة واحدة أمام مازيمبي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء يوم 30 نوفمبر وتعادل في في ثلاث مباريات ، وفاز في مباراتان فقط أمام بريميرو دي أجوستو و زيسكو يونايتد.


وفي الربع النهائي فاز الأبيض في مباراة الذهاب أمام فريق نادي الترجي بنتيجة 3/1 يوم 28 فبراير وخفق في الفوز في مباراة الإياب بهدف وحيد يوم 7 مارس.


وأستطاع تحقيق الفوز على الرجاء المغربي في ذهاب نصف النهائي بنتيجة هدف وحيد على ملعب ستاد مركب محمد الخامس يوم 18 أكتوبر وسجل ثلاث أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب على ملعب ستاد القاهرة الدولي في يوم 4 نوفمبر.


ويلتقي عملاقي الكرة المصرية بعد الفوز المستحق على قطبي الكرة المغربية الرجاء والوداد والتأهل النهائي في السابع والعشرين من نوفمبر الجاري على ملعب ستاد القاهرة.


تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولة الأفريقية


والتقي الفريقان في البطولة الأفريقية في أربع نسخ سابقة أعوام 2005، 2008، 2012 و2013 ، فاز الأهلي في خمس مباريات وتعادل في ثلاثة ولم ينجح الفارس الأبيض في هزيمته من قبل.


وسبق وأن تواجه كلا الفريقين في النصف النهائي والذي أنتهي بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب ، وبهدفين نظيفين في مباراة الإياب في عام 2005.


وأجتمع الفريقان مرة أخرى في عام 2008 في دور المجموعات حيث تعادلا الفريقان في الجولة الخامسة بهدفين ، وفاز الأهلي في الربع النهائي بنتيجة 2/1.


وفي عام 2012 هزم فريق القلعة الحمراء فريق الزمالك في الجولة الثانية بهدف وتعادلا مرة أخرى في الجولة السادسة.


واصطدم الفريقان في عام 2013 حيث أوقعتهما القرعة بنفس المجموعة وتعادلا في اللقاء الأول بينما فاز المارد الأحمر في اللقاء الثاني بنتيجة 4/2.


ويأمل جماهير كلا الفريقين من تحقيق بطولة الأميرة السمراء ،حيث يطالب جماهير الشياطين الحمر التتويج باللقب التاسع للفريق الغائب لمدة سبع سنوات ، ويتمني جماهير فريق ميت عقبة بمواصلة الانجازات في عام الحظ للزمالك وتحقيق البطولة السادسة الغائبة لمدة 17 سنة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات