القائمة الرئيسية

الصفحات

"تدشين اول صالون ثقافي بسوهاج تحت رعاية الجمعية المصرية للتنمية ومكافحة العنف ضد المرأة والطفل "

 

"تدشين اول صالون ثقافي بسوهاج تحت رعاية الجمعية المصرية للتنمية ومكافحة العنف ضد المرأة والطفل "


كتب : أسماء عبد الحميد


تم مساء أمس الخميس تدشين اول  صالون ثقافي للمواهب بسوهاج تحت رعاية "الجمعية المصرية للتنمية ومكافحة العنف ضد المرأة والطفل" برئاسة الدكتورة: نجاة  عقيل .

وقد حضر الصالون الكاتب والشاعر الكبير فتحي الصومعي وقاريء القرآن المتميز الحاج صلاح بيومي ومجموعة من المواهب الشابة في مجالات الشعر والرواية والقصص القصيرة والعزف .


وقالت عقيل في بداية الندوة أن الجمعية المصرية للتنمية هي  إحدي جمعيات المجتمع المدني شعارها الاهتمام بالتوعية والجانب الثقافي لجميع أطيافالمجتمع أطفال والشباب و المراة   الصالون الثقافي  إحدى أنشطة الجمعية الذي سيكون نافذة صغيرة تطل منها المواهب علي المجتمع .

وأن الهدف الأسمي له هو التتغير إيماناً بأن الكلمة قادرة علي تغيير مجتمع بأكمله .


وأشاد الصومعي بدور الندوات الثقافية لما فيها من أهمية للمواهب في بداية طريقهم كما أكد علي أهمية القراءة وعدم التسرع في نشر الأعمال والتشبث بالفصحي والبعد عن العامية والإبتذال .


ودافع المواهب بأقلامهم عن الإساءة المنسوبة إلي رسولنا الكريم في أبيات شعرية كانت بمثابة لجام  لألسنة كل من تسول له نفسه أن يهين النبي محمد  صلى الله عليه وسلم 

وقدم بقية المواهب أعمالهم أمام اللجنة وتم تقييمهم وتوجيههم لتحسين أدائهم وتم الإتفاق علي أن يتم عقد الصالون الثقافي مرتان في كل شهر .





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات