القائمة الرئيسية

الصفحات

ابوالحجاج العماري يكتب: ظهور مصل كورونا! جرعة سحرية للتفاؤل في عالم السياحة والسفر

 

ابوالحجاج العماري يكتب:  ظهور مصل كورونا! جرعة سحرية  للتفاؤل في عالم السياحة والسفر


أزمة فيروس كورونا كانت بمثابة كارثة علي صناعة السياحة في العالم، ويعتبر عام  2020 الأصعب على الإطلاق للسياحة بسبب الظروف الإستثنائية التي شهدها العالم من جائحة أدت إلى التوقف التام لصناعة السياحة في العالم  والوجهات السياحية مما كانت النتيجة توقف الحركة السياحية وغلق المطارات لمنع انتشار الوباء العالمي وتكبد القطاع علي مستوي العالم ما يقرب من 1.3 تريليون دولار من ايرادته، ليأتي خبر اكتشاف مصل للوباء مثل طوق نجاة وجرعة سحرية لاستعادة الأمل  لصناعة السياحة.

بناء على آخر الأخبار بخصوص المصل فإنه  سوف يبدء التطعيم على مستوى واسع في العالم في الفترة  بين النصف الثاني من ديسمبر 2020  ومارس 2021، فبحلول شهور مارس وابريل سوف تعود الحياة لبعض الأنشطة السياحية تدريجيا مرة أخرى مع حتمية تقديم شهادة التطعيم من الزائرين.

قد نجد أن عملية التطعيم على مستوى العالم سوف تأخذ بعض الوقت وخصوصا الدول النامية والمستقبلة للسياحة، ولذا يجب على تلك الدول البدء في   الاستعداد من خلال توفير كافة الإمكانيات لتطعيم مواطنيها من أجل الحصول على نصيب من السياحة في فصل الصيف 2021.

نتمني ان يكون نصيب العاملين في القطاع السياحي في مصر عادل حتي نعطي الطمأنينة الي الأسواق المصدرة للسياحة، حيث ستكون أفضلية السفر للزائرين هذا الموسم للوجهات السياحية التي جرى تطعيم السكان بها.

وبذلك نعطي الثقة لدى الزائرين والسلطات الحكومية في الدول المصدرة للحركة السياحية بأن المدن السياحية آمنة في مصر، وذلك تكليل للمجهود المبذول من الحكومة، حيث قامت الحكومة المصرية بعدة قرارات لمساندة قطاع السياحة منها إعفاء السياح الوافدين على متن رحلات الطيران المباشر، من سداد رسوم التأشيرة السياحية وتسهيل تحليل  pcr في المطارات المصرية وبقيمة زهيدة  مما أدى الي تدفق حوالي نصف مليون سائح بعد فترة الاغلاق وكانت نتائجه مباشرة .

نعم نحن علي طريق الامل لمستقبل مزدهر لصناعة السياحة في مصرنا الغالية


ابوالحجاج العماري

خبير سياحي وباحث اقتصادي




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع