القائمة الرئيسية

الصفحات

حملات مكبرة بالمحلة الكبرى تسفر عن تحرير ٤٤٥ محضر وغلق ٧ منشآت ومجازاة ٢٨٢ موظف

 

حملات مكبرة بالمحلة الكبرى تسفر عن تحرير ٤٤٥ محضر وغلق ٧ منشآت ومجازاة ٢٨٢ موظف


الغربية : عبد السلام السايس _ علاء ابو غانم 


في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء أسامة حامد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، شنت الرقابة الإدارية والأجهزة المعنية بالمحافظة حملات مكبرة بمركز ومدينة المحلة على المستشفيات والمدارس والمجازر والمخابز والوحدات المحلية والمنشآت الصناعية والغذائية والتجارية وعدداً من المنشآت الأخرى .


حيث شنت مديريات الصحة والتموين والطب البيطري حملات نتج عنها تحرير ٨٣ محضر تمويني بمخالفات بلغت قيمتها ٢ مليون جنيه، وضبط كمية ١١٠ كيلوجرام لحوم مذبوحة خارج السلخانة ، كما تم غلق عدد ٢ منشأة غذائية خاصة وتحرير عدد ٤٥ محضر مخالفات وجنح صحية ومضبوطات تقدر بحوالي ٣٢ طن أحراز مواد غذائية تقدر قيمتها بمبلغ ٢٢٨ ألف جنيه ، بالإضافة إلى ضبط ٧٩٧ كرتونة رنجة وعدد ٤٦٢ باكتة ملح غير صالحين للاستهلاك الآدمي.


كما قام قطاع التفتيش على المستشفيات والصيدليات بمديرية الصحة بغلق ٥ مستشفيات طبية خاصة لمخالفتها شروط التراخيص ، ومجازاة عدد ١٨٧ طبيب وممرض وإداري بالمستشفيات حال المرور عليها لعدم الإنتظام في العمل ، وضبط كميات من الأدوية المهربة والمخدرة والغير مصرح بتداولها بلغت قيمتها ١٠٥ ألف جنيه .


كما قامت مديريات التربية والتعليم والزراعة والقوى العاملة بحملات موسعة في نطاق المركز أسفرت عن غلق عدد ٤ مراكز للدروس الخصوصية وإحالة العاملين بها للتحقيق ، كما تم إحالة ١٧ عامل بالوحدات الزراعية للشئون القانونية للغياب، وقامت الحملة بتحرير غرامات بقيمة ١.٩ مليون جنيه ضد أصحاب المنشآت الخاصة لعدم التزامهم بقوانين العمل .


وفي نفس السياق قامت رئاسة مركز ومدينة المحلة بالمرور على الوحدات المحلية وتلاحظ غياب وانصراف عدد ٧٨ عامل من العاملين بالوحدات المحلية بدون إذن وتم تحويلهم للشئون القانونية ، بالإضافة إلى عدم تحصيل متأخرات سنوية تقدر بحوالي ١٦.٥ مليون جنيه لصالح الدولة .


كما قامت شركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الري بتحرير محاضر سرقات التيار الكهربائي ، وتحرير ٣١٨ محضر بهندسة صرف شرق المحلة الكبرى، كما تلاحظ عدم اتخاذ المسئولين إجراءات الحجز الإداري ووجود تعديات على جسور المصارف والترع ووجود نواتج تطهير تم إزالتها على الفور.


وأوضح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن إجمالي العائد المادي المتوقع من هذه الحملة يصل إلى ١٨.٩ مليون جنيه، مؤكداً على استمرار تلك الحملات لمحاربة الفاسدين والتصدي بحزم لكل المخالفات.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات