القائمة الرئيسية

الصفحات

"الخبر المصري" تحاور الكابتن محمد يوسف المدير الفني السابق لفريق بني سويف



حوار: احمد ابو سيف / مجدي السويفي 

تفاجأ الجميع بالظهور المتميز لفريق بني سويف في دوري الدرجة الثانية، والذي جعل الفريق يحتل مركز الصدارة في مجموعته، هذا المستوى الذي ظهر به أيضاً في العام الماضي بقيادة الكابتن محمد يوسف، والكابتن يفتح قلبه لجريدة "الخبر المصري" ليشكف لنا توقعاته وأمنياته للفريق، وما يحتاجه الفريق في حال صعوده.


ما توقعاتك للمباراة القادمة؟

أتمنى فوز فريق بني سويف لأننا متعطشون للصعود للدوري الممتاز منذ ما يقارب الخمسين عاماً، وهذه المباراة مصيرية وينتظرها شعب بني سويف بأكمله، ويجب أن يكون اللاعبون على قدر المسؤولية فقد أهدر الفريق عدد من النقاط السهلة العام الحالي، كانت كفيلة بصعوده، والعام الحالي هو الأقرب للصعود ففي الأعوام الماضية كان الفريق يتنافس في مجموعة مكونة من ستة عشر فريقاً، فيما يتنافس الفريق هذا العام بين أثنى عشر فريقاً فقط، ونتمنى أن ينتهي لقاء البنك الاهلي بالفوز أو التعادل في أسوء الظروف.

في حال التعادل ما موقف الفريق؟

في حالة التعادل سيكون لدي بني سويف ٤٢ نقطة، فيما سيحتل البنك الاهلي المركز الثاني ب ٤١ نقطة، ويحتاج الفوز في مباراة طهطا كي يصعد، إلا إذا فاز الألمنيوم بالمبارتين المتبقيين له سصبح رصيده أيضاً ٤٥ نقطة بالتساوي مع بني سويف وسيحتكم الاتحاد إلى المواجهات المباشرة، ثم الأهداف.

ما أهم عناصر القوى والضعف في فريق بني سويف؟

بوصفي المدير الفني الذي صعد بالفريق من دوري الدرجة الثالثة  إلى الممتاز ب ووضعت الفريق في المسار الصحيح وهو منذ خمس سنوات ينافس على الصعود، وهذا لم يحدث في تاريخ بني سويف من قبل، أستطيع أن أقول إن هذا العام يختلف جزئيا عن الأعوام السابقة لأن الدعم المقدم للنادي هذا العام كبير جدا مقارنة بالأعوام السابقة، فقد سمعت أن النادي تم تدعيمه بما يتجاوز أربعة عشر مليون جنيه.

وما اهم مصادر هذا الدعم؟

معظم دخل النادي من الاعضاء، ومن خلال الانشاءات والمشاريع هذا العام، وهذا العام يعتبر طفرة مالية لم تحدث في تاريخ النادي، ومع ذلك قوام الفريق الأساسي لم يتغير، وهناك عدد سبعة أو ثمانية أساسيين من العام الماضي، في حين أن النادي اشتري لاعبين بقيمه أربعة أو خمسة ملايين جنيه، فيما لم يستفيد بها ولم يظهروا على الساحة.

ومع ذلك أتمنى صعود النادي لأنني أنتمي إلى كيان نادي بني سويف دون النظر إلى أية اعتبارات اخرى.


ما تقييمك للمدير الفني الحالي؟

لا استطيع تقييم تجربه المدير الفني الحالي إلا بعد إنتهاء الموسم خاصة أنه في الصدارة ونتمنى له الصعود.


ما الرسالة التي تود توجيهها إلى الجماهير واللاعبين؟

لابد من تكاتف جماهير المحافظة لدعم الفريق، أما اللاعبين فأنا أنصحهم أن يسطروا تاريخهم بحروف من ذهب لأن صعودهم إنجازا مابعده إنجاز، سيضع كل منهم في قيمة تسويقية أعلى بالإضافة إلى التاريخ الذي سجله في مشواره الرياضي، أما ما يشاع عن لاعبي الفريق في أنهم يتخاذلون حتى لا يتم تسريحهم بعد الصعود فهذا الكلام لا أساس له من الصحة، لأن الاعب لا يمكن أن يضع نفسه في هذا الموضع الذي يحط من قيمته التسويقية والتاريخية كذلك.


في حاله صعود بني سويف هل سيستطيع المنافسه؟

لابد من توافر إمكانيات وإذا لم تتوافر الإمكانيات فلن يستطيع النادي المنافسة فإذا كنا في الممتاز ب نعاني من ضيق الإمكانيات، فكيف سيستمر في الدوري الممتاز فلابد من الآن من توفير الإمكانيات اللازمة لبقاء النادي في الدوري الممتاز.

هل ستاد بني سويف الرياضي مجهز لاستقبال مباريات الدوري الممتاز؟

نعم الاستاد مجهز و تم تجهيزه على أعلى مستوى وتركيب الكاميرات والبوابات الإلكترونية وقد تم تجهيزه بشكل كبير، ولا ينقصه شيء على الاطلاق، بل أراه أفضل من استادات كثيرة يتم اللعب عليها في الدوري الممتاز الآن.

هل تود إضافة أي شئ آخر؟

في النهاية لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى جريدة "الخبر المصري" على هذا الحوار الممتع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات