القائمة الرئيسية

الصفحات

الزمالك المتفوق تاريخًيا على الأندية المغربية .. ماذا يفعل أمام الرجاء الليلة

 


 

كتبت : منة عرفه

 

 

ينتظر محبي وعشاق نادي الزمالك مواجهة نارية الليلة بين الفارس الأبيض والرجاء البيضاوي ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

 

وفي تلك الأسطر المقبلة سوف نستعرض لكم تاريخ مواجهات نادي الزمالك أمام الأندية المغربية بشكل عام ونادي الرجاء بشكل خاص :

 

 

واجه نادي الزمالك الأندية المغربية في 19 مباراة على مر التاريخ تمكن الفارس الأبيض من تحقيق الفوز في 11 مباراة بينما لحقت به الهزيمة في 3 مباريات وساد التعادل في 5 مباريات.

 

ومن إجمالي الـ19 لقاء واجه الزمالك الأندية المغربية في 9 لقاءات على أرضهم ، كان الحظ حليف الفارس الأبيض في لقائين فقط بينما خسر في 3 والتعادل ساد الموقف في 4 لقاءات.

 

 

وحقق الزمالك تلك الإنتصارات على كلًا من :" المغربي الفاسي عام 2012 بدوري أبطال أفريقيا وفاز بنتيجة 2-0 ، والمباراة الثانية أمام الفتح الرباطي ببطولة الكونفدرالية عام 2015 بنتيجة 3-2.

 

 

 

ومن ضمن الأندية التي واجهها الزمالك :" الرجاء البيضاوي - الوداد المغربي - نهضة بركان - اتحاد طنجة وحسنية أغادير " ، وتمكن الفارس الأبيض من إقتناص ثلاث بطولات إفريقية من الأندية المغربية.

 

 

ففي عام 2002 حقق نادي الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الرجاء البيضاوي ، وفي عام 2003 حقق الفارس الأبيض بطولة السوبر الإفريقي بعد الفوز على الوداد المغربي ، والأبطولة الأخيرة التي حققها كانت بطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 على حساب فريق نهضة بركان.

 

 

أما المباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا بشكل عام اصطدم الزمالك بالأندية المغربية في 10 مواجهات ، حقق الإنتصار في 6 مواجهات بينما تعادل وهُزِم في لقائين ، وسجل لاعبي الفارس الأبيض 16 هدف بينما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط.

 

وعند الحديث عن مواجهات الزمالك أمام الرجاء البيضاوي فقد تواجه الفريقين في 4 لقاءات كانت الأفضلية بها للزمالك حيث فاز في لقائين بينما تعادل وهُزِم في لقاء ، والأهداف التي تم تسجيلها ساد التعادل النتيجة حيث سجل 3 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف أيضًا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات