القائمة الرئيسية

الصفحات

السويسرى العنيد "رينيه فايلر" وأرقام قياسية مع الأهلى حتى رحيله





كتبت:نورهان حسن


يعتبر المدرب السويسري رينيه فايلر من أكثر المدربين الأجانب نجاحاً فى تدريب المارد الأحمر من بعد مانويل جوزيه، حيث تمكن من تحقيق العديد من الأرقام القياسية والنجاحات والانتصارات مع الأهلى رغم توليه مدة قصيرة الإدارة الفنية للنادى.



واستطاع فايلر منذ توليه قيادة النادى الأهلى وحتى رحيله مساء أمس من تحقيق عدد كبير من الانتصارات مع المارد الأحمر، وذلك رغم الهجوم الذي تعرض له فى البداية والتى تعرض له منذ فترة بسبب تغيير مراكز اللاعبين الذى اثر على اداءهم فى بعض المباريات.


ونذهب معاً فى جولة سريعة لعرض أبرز الارقام التى حققها فايلر مع المارد الأحمر.



تولى رينيه فايلر تدريب المارد الأحمر فى عام 2019 وتحديداً فى شهر أغسطس قادماً من نادى لوزيرن السويسرى، وذلك خلفاً للمدرب مارتن لاسارتى الذى كان يقود النادى الأهلى، وحقق معه إنجازات عديدة حتى أمس.


خاض فايلر مع الاهلى فى هذا الموسم 2020/2019 وحتى الآن 44 لقاء فى جميع البطولات، تمكن من تحقيق الانتصار فى 34 لقاء، وتعادل فى 8 وتلقى الهزيمة فى 3 لقاءات أخرين.


وتمكن المارد الأحمر تحت قيادة رينيه فايلر من تسجيل 91 هدفاً وهو رقماً قياسياً مع الاهلى، كما استقبلت شباكه 21 هدفاً فقط.




 وتمكنت حراسة مرمى تحت تدريب البلجيكى ميشيل يانكون من التألق الكبير حيث استطاعت المحافظة على شباك الأهلى نظيفة في عدد كبير جداً من اللقاءات وسط أداء مبهر.


حصد فايلر مع الاهلى لقبين وهم السوبر المصرى 2019 ولقب الدورى المصرى 2020/2019 الذى تمكن من حسمه قبل انتهاء الموسم بعدد من الجولات.


وقاد فايلر النادى الأهلى امام الترسانة مساء أمس فى منافسات ثمن نهائي كأس مصر، الذى تمكن فيها النادى الأهلى من تحقيق الفوز والصعود إلى ربع نهائي البطولة.



وقاد الاهلى فى البطولة الإفريقية حتى وصل به إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ليلتقى بفريق الوداد لكن هذا اللقاء لم يكن بقيادته وانما بقيادة الافريقي موسيمانى الذى تولى تدريب الأهلى اليوم رسمياً.


ورحل فايلر عن تدريب النادي الاهلي مساء أمس بعد انتهاء لقاء الترسانة، ليوجه له مسئولى الاهلى اليوم خالص الشكر والتقدير ويعلن تعاقده مع بيتسو موسيمانى لمدة موسمين بشكل رسمى ليبدأ تدريب الفريق غداً.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات