القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات تجهيز "التنت" من نهال مدحت

 



الخبرالمصري : سامح علي


قالت خبيرة التجميل نهال مدحت، أن الحفاظ على جمال ملامح الوجه هدف وغاية لكل بنت، لذلك نرى بعض البنات التي تحرص على استخدام المكياج بشكل يومي، ولكن من المعروف أن أضرار المكياج على البشرة كثيرة، لذلك تلجأ بعض البنات لاستخدام التنت -مورد الخدود والشفاه- كبديل للمكياج، خاصة أنه يمكن صنعه من مواد طبيعية تجعل استخدامه المتكرر مفيد للبشرة وغير ضار اطلاقا.


وأضافت خبيرة التجميل نهال مدحت، يعتبر التنت من أفضل الحلول المناسبة لكل بنت تريد الاستغناء عن المكياج وفي نفس الوقت تريد الظهور بمظهر مميز، مؤكدة أن يجب على البنت اختيار التنت المصنوع من مواد طبيعية وليس مواد صناعية.


وأكدت نهال مدحت، أنه يجب استخدام القليل من التنت وتوزيعه على البشرة بشكل صحيح، مؤكدة أن بعض البنات تقع في خطأ فادح وهو أنها تقوم بوضع الكثير من التنت على بشرتها ولكن هذا خطأ، فيجب وضعه مثل البلاشر حتى يعطي مظهر طبيعي.


وأضافت نهال مدحت، أن أي بنت يمكنها تحضير "التنت" فى المنزل من خلال استخدام بعض المواد الطبيعية، منها 'البنجر والتوت الأحمر: حيث يتم عصر البنجر وثمرة توت أحمر وإضافة زبدة الشيا أو زيت جوز الهند، وتوضع تلك المكونات فى حمام بخار لمدة لا تزيد عن 7 دقائق، ثم تُحفظ فى علبة بالثلاجة أو التنت ببذور الرومان حيث يعصر بذور الرمان وتضاف ملعقتين من زيت جوز الهند وتوضع فى علبة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات