القائمة الرئيسية

الصفحات

الخبر المصري تواصل متابعة مشاكل أهالي قرية الحمام ومنشأة هديب والحرجة وبني خليفة ببني سويف

 




كتب: أحمد أبو سيف / مجدي السويفي

صرح الأستاذ محمد عبد الفتاح رئيس المجلس المحلي بقرية الحمام لـ"الخبر المصري" أن وزارة التنمية المحلية في طريقها لتنفيذ عدة مشروعات متميزه في مجلس قروي الحمام وذلك من خلال مشروعها لتنمية القرى الأكثر احتياجا والتي من بينها قريتي الحرجة وبني خليفة وفي هذا الإطار أوضح سيادته أن طريق الحرجة سيدخل حيز التنفيذ في وقت قريب، ومن الجدير بالذكر أن هذا الطريق سوف يخدم قطاع كبير من المجلس القروي حيث يصل قريه الحرجة بطريق دمو (بني سويف الفيوم الجديد)  وكذلك سيصل قرية بني خلية بالطريق نفسه وكذلك سيمر عبر قرية المنصورة وبالطبع سيفيد قرية الحمام.





وقد أوضح سيادته أن الطريق سيقام بتكلفة تصل الى أحد عشر مليونا، وقدم تمت معاينته من قبل اللجنة المختصة المكونة من مندوب هيئه الطرق والصرف ومجلس المدينة وعلى رأسهم مندوب وزاره التنمية المحلية، وكان ذلك بتاريخ 15 يوليو الماضي

في الإطار نفسه أوضح أن هناك قطعه ترض مخصصة بقرية بني خليفة تبلغ نصف فدان لإنشاء مدرسة إعدادية ووحدة إسعاف، وكذلك محطة معالجة للصرف الصحي وقد تمت الموافقة من الوزارة على هذه المنشآت فيما لم تفيدنا بموعد التنفيذ.

وفي إطار متابعة "الخبر المصري " لمشكلتي طريق الحمام والصرف الصحي بقرية منشأة هديب فقد صرح الاستاذ محمد عبد الفتاح أن الموافقات التي تخص توسعه الطريق قد تمت من جميع الجهات من خلال اللجنة المختصة وقد حصلنا على موافقه كل من الري والطرق والكهرباء والطريق الآن متوقف على التنفيذ فقط وليس لدينا ما يفيد بتوقيت التنفيذ.

أما عن مشكلة الصرف الصحي في منشأة هديب فقد تشكلت لجنة مكونة من نائب المحافظ ورئيس الشبكات ورئيس المجلس المحلي ونائب من مجلس المدينه وقد توصلت اللجنة إلى حتمية التواصل مع  محافظه الفيوم لأن أقرب محطة صرف في قرية اللاهون وفي حال توصيل الصرف بهذه المحطة سيوفر هذا مبلغ يتراوح ما بين سبعة وثمانية ملايين جنيه ونحن الآن فى انتظار خطاب محافظه الفيوم.

وفي متابعة "الخبر المصري" لمشكلة المياه في مدرسة الحمام الثانوية صرح رجل الأعمال رجب حافظ بأن هذه المشكلة سوف يتم حلها خلال أيام بتبرعه بمد خط المياه من أقرب نقطة إلى المدرسة، وقد صرح سيادته أن هذا يتم في خلال الايام المقبلة.





وقد صرح أيضاً أنه تواصل مع عدد من المسؤولين بخصوص طريق الحرجة دمو، وسور مقابر الحرجة وأن هذا سيتم خلال الفترة القريبة المقبلة.










هل اعجبك الموضوع :

تعليقات