القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس جامعة سوهاج يناقش الخطة الاستراتيجية للجامعة




سوهاج : آيه عادل العمده 


 

شارك اليوم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بورشة عمل لعرض اليات اعداد مسودة الخطة الاستراتيجية للجامعة ومناقشة آليات تنفيذ أهدافها، وذلك بحضور الدكتور احمد سليمان نائب رئيس لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور احمد حسانين رئيس لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية، الدكتور احمد الخطيب مدير مركز الجودة و المحاسب اشرف القاضي القائم بعمل امين عام الجامعة، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ورؤساء الاقسام، ومديري العموم ومديري الوحدات ذات الطابع الخاص .

وفي بداية كلمته قال رئيس الجامعة أن هناك عدد من الأهداف الاستراتيجية التي تطمح الجامعة لتحقيقها على عدة أصعدة سواء تعليمية، ميدانية ومجتمعية، موضحاً أن الجامعة مازالت في مرحلة المناقشة والتعديل والتحسين للوصول إلى الرؤية النهائية للأهداف المطلوب تحقيقها.

 واشار عزيز الي انه تم مناقشة نقاط القوة وما تم تحقيقه من أهداف بالخطة السابقة، وتحديد نقاط القوة و الضعف للوضع الراهن، ووضعها كأساس للخطة القادمة، مع الاستعانة بمرجعية الخطط السابقة، مثل الخطة الإستراتيجية لتطوير منظومة التعليم العالي لإقليم جنوب الصعيد ٢٠٢٢/٢٠٠٧، استراتيجية الحكومة لتطوير التعليم العالي في مصر ٢٠٣٠/٢٠١٥، الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ٢٠٣٠/٢٠١٦ (تحديث ٢٠١٩) ، رؤية مصر ٢٠٣٠، وذلك لوضع أهداف تتفق مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي نهاية كلمته وجه رئيس الجامعة الشكر لكلاً من الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور احمد حسانين رئيس لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية والدكتور احمد الخطيب مدير مركز الجودة اعضاء لجنة وضع مسودة الخطة الاستراتيجية .

وصرح الدكتور أحمد سليمان على أن الخطة البحثية منبثقة من رؤية مصر ٢٠٣٠، و الخطة البحثية للجامعة متسقة مع الخطة البحثية للمجلس الأعلى لقطاع الدراسات العليا، كما انها سوف تركز على القضايا التي لها مردود مجتمعي لمساهمة القطاع في خدمة المحافظة خاصة والدولة بشكل عام. 

واضاف الدكتور أحمد حسانين أنه تم الاطلاع على المرجعيات السابق ذكرها لعمل المسودة، حيث تستقي جميع الكليات سواء المعتمدة منها والساعية للاعتماد خططها من خطة الجامعة، ، وذلك لتحقيق رؤية مصر 2030، والتوافق مع برنامج الحكومة ووزراة التعليم العالي .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات