القائمة الرئيسية

الصفحات

أبو الغيط: المخططات الإسرائيلية لضم الضفة باتت مقيدة



 الخبر المصري : أيمن بحر 

أكد أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مقابلة خاصة  امس أن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل قيدت مخططات الحكومة الإسرائيلية لضم أراضي في الضفة الغربية،.

وقال أبو الغيط لبرنامج مع جيزال الذي تبثه  أن التفاهمات بين الإمارات والولايات المتحدة فرضت على الجانب الإسرائيلي تجميد عملية ضم الأراضي الفلسطيني، وهو ما يمثل حدثاً رئيسياً.

وأعرب الأمين العام للجامعة العربية عن أمله في تحرك فلسطيني عقب معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل.وبشأن العلاقات العربية التركية قال "تركيا أخذت مواقف حادة من الجامعة العربية ومن دول عربية محددة بالاسم وتركيا تحتل شمال سوريا في مناطق بأدلب وشمال كوردستان وتتواجد بقوة على الأرض العراقية

وعن علاقة سوريا بالجامعة العربية وشغور مقعد سوريا في الجامعة  قال أحمد أبو الغيط إن الجامعة لا تستطع أن تفعل شيء لأنها اتخذت القرار فى عام 2011 تحت ضغوط وظروف كما تم إحالة الملف الليبي لمجلس الأمن.

وأشار أبو الغيط إلى أن العرب فى عام 2011 و2012 قرروا إحالة الملف السوري والليبي للأمم المتحدة وتم اتخاذ القرار بناء على الدول المتحكمة فى الدولتين كاشفا عن اتصالات مع المعارضة السورية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات