الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مواجهة الهلاك


الخبر المصري: أيمن بحر

حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أن القوى العالمية يجب أن تتكاتف وتعيد تجهيز اقتصاداتها من أجل مستقبل أخضر وإلا ستواجه الإنسانية الهلاك.

وحضّ جوتيريش دول العالم على استخدام الأزمة كنقطة انطلاق لإطلاق سياسات تحويلية في قطاعات الطاقة والنقل والصناعة وفيما يتعلق بأسلوب حياة الناس.. وذلك في مقابلات مع وكالة فرانس برس وأعضاء آخرين في تحالف تغطية المناخ الآن وهو تعاون عالمي لمنافذ إخبارية ملتزمة بزيادة التغطية المناخية.

وفي وقت سابق حذرت دراسة من أنه في غضون 50 عاما فقط سيعيش ما بين 2 مليار و3.5 مليارات شخص معظمهم من الفقراء الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة مكيفات الهواء في مناخ حار على نحو غير مسبوق في التاريخ لدرجة لا يمكن مواجهتها بحسب دراسة حديثة.

ومع كل زيادة بمقدار 1.8 درجة في متوسط درجة الحرارة السنوية العالمية من تغير المناخ من صنع الإنسان سينتهي الأمر بحوالي مليار شخص أو نحو ذلك إلى أن يعيشوا في مناطق دافئة على نحو متقطع لدرجة تجعها غير صالحة للسكن دون تقنية التبريد وفقا إلى عالم البيئة مارتين شيفر من جامعة واجنينغين في هولندا المؤلف المشارك للدراسة.

ويعتمد عدد الأشخاص الذين سينتهي بهم الأمر في خطر على مقدار انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الحابسة للحرارة ومدى سرعة نمو سكان العالم.

وفي ظل أسوأ السيناريوهات للنمو السكاني وللتلوث الكربوني الذي قال كثير من علماء المناخ إنه يبدو أقل احتمالا هذه الأيام تتنبأ الدراسة التي نشرت في مجلة بروسيدينجز التي تصدرها الأكاديمية الوطنية للعلوم بأن نحو 3.5 مليارات شخص سيعيشون في مناطق شديدة الحرارة.. حيث يعد هذا ثلث عدد سكان العالم المتوقع لعام 2070.

وذكرت الدراسة أنه حتى السيناريوهات تعتبر مشروعا أكثر ترجيحا وأقل حدة أنه في غضون 50 عاما سيعيش مليارا شخص في أماكن شديدة الحرارة دون مكيفات الهواء.

عن الكاتب

alkhabralmasry 6

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري