الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

قبل عودته الى بلاده سفير كازاخستان : شكرا لمصر المحروسة


قبل عودته  الى بلاده   سفير كازاخستان : شكرا لمصر المحروسة

كتبت: زينب اسماعيل

اشاد ارمان ايساغلييف بفترة عمله سفيرا لكازاخستان في مصر وتحدث بلغته العربية الجيدة عن تمنياته الطيبة لمزيد من العلاقات الطيبة  بين البلدين بعد انتهاء فترة عمله بالقاهرة وترشيحه سفيرا لبلاده في قطر.
  وتحدث سفير كازاخستان بالقاهرة " ارمان ايساجالييف " الى الاصدقاء المصريين سواء على مستوى مسئولى الدولة او ممثلي المجتمع المدنى فى رسالة باللغة العربية ليقدم لهم الشكر على كل ما بذل من مجهودات لتعزيز العلاقات بين مصر وكازاخستان .
ومن جانبه ارسل شريف جاد رئيس الجمعية  المصرية  والاتحاد العربي لخريجى الجامعات السوفيتية والروسية رسالة شكر لسفير كازاخستان  ارمان ايساجالييف الذى كان ايضا عميدا للسلك الدبلوماسي الاسيوى , وصاحب الجهود الكبيرة فى دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وله جهود كبيرة فى تشغيل خط الطيران بين مصر وكازاخستان وتفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين , كما استطاع ايساجالييف وبنجاح فى مد جسور التواصل بين الشعبين فى العديد من المجالات فى ظل التفاهم التام بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وقاسم جومارت توقاييف .
ومن جانبه اكد سفير كازاخستان على شكره وامتنانه لجهود الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية  فى دعم العلاقات الثنائية  مشيرا الي اعتزازه بفترة العمل فى مصر حيث كانت هى الاروع ومضت فى لمح البصر,  مؤكدا على شكره لمصر المحروسة للجهود التى بذلت من الوزارات والمؤسسات المصرية وممثلى المجتمع المدنى فى دعم وتوطيد العلاقات بين مصر وكازاخستان .
كما  اشار الي ان الكثير من النجاحات بين بلدينا قد دفع العلاقات الي مراكز متقدمه بفضل هذه الجهود الكبيرة .
ومن جانبه  ارسل الدكتور فتحي طوغان الامين العام لجمعية الصداقة المصرية الكازاخية برقية شكر لسفير كازاخستان مؤكدا على ان فترة عمله فى مصر حققت الكثيرمن الانجازات  ونأمل فى عودته الي مصر مره اخري.
ورد السفير ارمان ايساجالييف ان سفارة كازاخستان بالقاهرة تقدر تقديرا عاليا جهود الدكتور فتحى طوغان فى تأسيس جمعية الصداقة المصرية الكازاخية  والتى نأمل ان يواصل هو وزملاءه فى مجلس الادارة فى بذل كل الجهود لتطوير العلاقات بين البلدين .
واختتم ايساجالييف كلمته بقوله اشعر بالفخر انني عملت فى مصر ولكونى شربت من ماء النيل فحتما سوف اعود طبقا للمقولة المصرية الشهيرة .



عن الكاتب

alkhabr _almasry

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري