القائمة الرئيسية

الصفحات

وكيل زراعة الفيوم يوجه بتكثيف الحملات على محال المبيدات


الفيوم: فاطمة رمضان

قال الدكتور ربيع مصطفى وكيل زراعة الفيوم إن إدارة المكافحة بالمديرية حملات مكثفة في مراكز المحافظة على محال المبيدات والمخصبات الزراعية لمواجهة مافيا بيع المبيدات المغشوشة والمبيدات المقلدة والمضروبة، والمخصبات الزراعية المحظورة قبل تداولها بالأسواق وغير المصرح بها من قبل وزارة الزراعة تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. 


وأكد تواصل أجهزة الرقابة على المبيدات بالمديرية بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات والتموين حملاتها المكثفة لضبط مخالفات بيع المبيدات غير المصرح بها، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية، والإجراءات الرقابية لمواجهة بيع المبيدات المغشوشة والتى قد تؤثر سلبا فى الصحة والبيئة والإنتاج الزراعي.


وأشار إلى أن المحال التجارى للمبيدات يتم إلزامهم بإصدار فاتورة للمزارعين عند الشراء، توضح من خلالها بيانات المبيدات المتداولة ومصدر الإنتاج أو الاستيراد وجهة التجهيز، ومصدر هذه المبيدات التى يتم التصرف فيها.. وأيضا الرصد لها يوميا من خلال الحملات التفتيشية المفاجئة من خلال قسم الرقابة على المبيدات.


خلال ذلك قامت إدارة المكافحة بالمديرية بقيادة المهندس فؤاد محمد مدير عام إدارة المكافحة بتشكيل لجنة برئاسة المهندس فكري سلطان رئيس قسم الرقابة على المبيدات والمخصبات بالمرور على محال المبيدات ومراجعة التراخيص والفحص الظاهري العبوات الموجوده وشهادات الصلاحية الخاصه بناحيه مركز ابشواي بحضور المهندس عبدالباقي يونس رئيس قسم المكافحه بالادارة.


وشدد وكيل الوزاره بوضع أسماء المحال المرخصة بالمديرية لتعريف المزارعين على شراء المنتج السليم من مكانه للحد من مخالفات الغش، حفاظا على سلامة المواطن والإنتاج الزراعى لحين فتح منافذ بيع المبيدات والمخصبات بجميع الإدارات الزراعية بالمراكز.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات