القائمة الرئيسية

الصفحات

مختار جمعة: انتهاء سيطرة القيادات المتطرفة على المساجد للأبد



الخبر المصري: آية محمد

أعلن الدكتورمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، اليوم الثلاثاء، أن مصر توفر الحماية الكاملة لجميع دور العبادة وللمواطنين أيا كانت معتقداتهم، مؤكدا أن سيطرة زعماء بعض رموز الجماعات المتطرفة على المساجد، انتهت إلى الأبد.


وأوضح وزير الأوقاف أن هناك تغييرا جذريا حدث في السنوات الأخيرة في الخطاب الديني بالمساجد، مشددا على أنه انتهت إلى الأبد سيطرة بعض القيادات المتطرفة على مساجد بعينها، كما تم النأي بشكل كامل بالمساجد عن السياسية.

وأضاف: "على مدى الانتخابات التي شهدتها مصر في السنوات الأخيرة، لا توجد حالة واحدة من استغلال منابر المساجد للدعوة لحزب أو تيار أو جهة".

وأكد مختار جمعة أن مصر لن تتسامح مع الإرهابيين أو دعاة التطرف أو التخريب والتدمير والإساءة لهيبة الدولة واستقرارها، والمساس بالأشقاء في الوطن أو كنائسهم، فمن يستشهد في الدفاع عن الكنائس كمن يستشهد في الدفاع عن المساجد.

وصرح بأن جميع الأديان السماوية تدعو إلى نفس القيم الإنسانية مثل حماية النفس البشرية وتحريم القتل والكذب والاعتداء على أموال الناس وأعراضهم، كما تدعو جميعها إلى السلام والتفاهم بين الأفراد والشعوب.

وأضاف: "أي انحراف عن هذه المبادئ من جانب أتباع أي ديانة، لا يسيء إلى الدين أو العقيدة نفسها، وإنما يعني أن من مارس هذا الانحراف واعتدى على حياة الآخرين أو حاول النيل من حقوقهم وحريتهم في الاعتقاد، هو مخالف لدينه وخارج عن مبادئه".

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات