الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

انتشار الكلاب الضالة تهدد المواطنين بعمارات ترعة نجع حمادي بسوهاج


انتشار الكلاب الضالة تهدد المواطنين بعمارات ترعة نجع حمادي بسوهاج



سوهاج : حمدي صابر أحمد



تحولت ظاهرة الكلاب الضالة إلى كارثة في شوارع عمارات ترعه نجع حمادى بجوار المرور في سوهاج ، بعد انتشارها بشكل غير طبيعي، واستخدامها في أعمال البلطجة وإرهاب المواطنين؛ وتحولت من صديق وفى إلى جريمة يعاقب عليها القانون، ما يمثل كارثة، وتشير الإحصاءات أن تكلفة علاج المواطن حال إصابته تقدر بنحو ٥٠٠٠ جنيه، فيما طالب المواطنون بتشريع جديد لمواجهة الظاهرة، بعد أن تحولت إلى سلاح في أيدى البلطجية والاطفال واستخدامها في ترويع المارة والخصوم.
«الخبر المصري»، تفتح ملف الكلاب الضالة، فى شوارع سوهاج لمعرفة أسباب انتشارها وكيفية التعامل معها والتخلص منها وللتعرف على خطة الحكومة لمواجهة هذه الكارثة.
قال وائل شاكر محمد أحد سكان عمارات ترعه نجع حمادى إن الكلاب الضالة كارثة تواجه المجتمع وعلينا التكاتف لحل هذه المشكلة، ونحن في المنطقة نعانى من انتشارها، فهى ترعب المارة بخلاف أصواتها المزعجة طوال الليل.
وأكد «وائل»، أنها تنتشر في المنطقه، ما يسبب الذعر للأطفال بجانب عضتها القاتلة للإنسان، وتصل في بعض الأحيان إلى تشويه الوجه والجسد مطالبا الأجهزة بالتحرك السريع للقضاء عليها.
 بالحيوان وجمع هذه الكلاب ووضعها في أماكن مخصصة لفحصها وإعادة تأهيلها للاستفادة منها.
وطالب "وائل" إلى ضرورة ترخيص الكلاب المملوكة لأشخاص على مستوى المحافظة وحصول حائز الكلب على دورة بشأن تربيته، لتفادى تشريس الكلب وقطع أذنه أو ذيله، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بوضع كمامة على فم الكلب وسلسلة بالرقبة وتوافر سبب لحيازته مع تطعيمه.
وأضاف إن مشكلة الكلاب الضالة لم تقتصر على انتشارها في المناطق العشوائية فقد أصبح الشارع السوهاجي أشبه بطرقات شيكاغو من خلال أطفال لم تتجاوز أعمارهم سن المراهقة يستخدمون الكلاب الضالة سلاحا في المشاجرات ما يرعب الأهالى.
وتسائل هل توجد رقابة من هيئات المجتمع المدنى والحكومى المهتمة بالرفق بالحيوان للترخيص والترويض والتدريب ومتابعة الحالة المرضية لتلك الكلاب؟، مشيرا إلى أن أي كلب بدون ترخيص أو شهادتى متابعة من مراكز التدريب والعيادات البيطرية الحكومية هو كلب ضال، ولابد من التحفظ عليه وتغريم صاحبه ومعاقبته بتهمة ترويع الآمنين.
طالب الاهالى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج والطب البيطري ووزارة الزراعه لسرعه حل المشكله حفاظا على حياة المواطنين.

عن الكاتب

alkhabr _almasry

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري