القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهير لجأوا للشرطة بسبب تجاوزات متابعي مواقع التواصل الاجتماعي




كتبت : العنود أنس عمر .


عادة ما يجلس الفرد متصفحًا للعديد من حسابات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على سبيل التسلية أو لمعرفة آخر الأخبار، إلا أن تعليقًا مسيئًا منه قد يوقعه في مشاكل مع الفنان نفسه. الذي سرعان ما سيتخذ إجراءات قانونية ضده.

وفيما يلي أبرز الفنانين الذين اتخذوا إجراءات قانونية ضد المسيئين لهم:

سليمان عيد


تقدم الفنان سليمان عيد، ببلاغًا لمباحث الإنترنت ضد أحد متابعيه، بسبب تعليق غير لائق على الصورة السيلفي التي نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وعلق عليها كاتبًا: “صباح الخير”، ليعلق أحد متابعيه، قائلًا: “أعوذ بالله من الخلق الـ…”.

رد “سليمان”، حينها كاتبًا: “أنا مش هرد عليك عشان أنا راجل محترم، أنا أخدت سكرين شوت لصفحتك ولقلة الأدب، ومباحث النت هي اللي هترد عليك”.


شريف منير


نشر الفنان شريف منير، صورة ابنتيه “كاميليا وفريدة”، عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وتعرضت الصورة لتنمر من قبل المتابعين، مما أدى إلى توجه “منير” للنيابة، لتقديم بلاغ ضد كل من أساء لصور ابنتيه.




عمرو السولية


نشر عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، على حسابه الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، صورة تجمعه بابنته ليلى صاحبة الثلاث سنوات، ليقابل بتعليقات مزعجة ومسيئة من بعض متابعيه، لطفلته الصغيرة.

واتخذ ” السولية” كافة الإجراءات القانونية ضد أصحاب التعليقات المسيئة، الذين تنمروا على ملابس ابنته “ليلى” التي تبلغ من العمر الثلاثة أعوام.



رانيا يوسف ضد التحرش


نشرت رانيا يوسف عبر صفحتها الشخصية فى موقع التغريدات تويتر، مجموعة صور لبعض الشباب الذين قالت إنهم تحرشوا بها.

وكتبت: “تم الاكتفاء بنشر الصور والأسماء فقط مع الاحتفاظ بالرسائل المرسلة لما تحتويه من ألفاظ خادشة وسيتم تقديم بلاغ إلى مباحث الإنترنت بتلك الرسائل”.


شيماء صابر


تقدمت الإعلامية شيما صابر ببلاغ رسمي لمباحث الانترنت ضد من تجاوزوا في حقها، ونشرت عبر حسابها على موقع التغريدات تويتر، ” بعد ما استحملت سب وقذف وعبارات مسيئة لي ولأهلي بدون وجه حق خلاص فاض بيا وتوجهت لمباحث الإنترنت وقمت بتحرير محضر رسمي ضد المتجاوزين في حقي، أنا شخص عمره ما غلط في حد ولا سمحت لنفسي في يوم إني أتجاوز في حق مخلوق احنا ازاي نوصل للمستوى ده من الأخلاق، من آمن العقاب أساء الأدب”.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات