JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

30 ألف برميل يوميا.. حقول بترول قارون تحقق أقصى إنتاجية


الخبر المصري: أيمن بحر

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، عبر الفيديوكونفرانس، اجتماع الجمعية العامة لشركة قارون للبترول لاعتماد نتائج أعمالها عن العام المالى الحالي.

وأكد الملا أهمية التطوير والتحديث المستمر لنواحى العمل المختلفة بالشركات البترولية في ظل التحديات التي تواجهها صناعة البترول عالميا خلال الفترة الأخيرة، والتى ضاعفت من أهمية تنفيذ هذا التوجه بالشركات البترولية لدعم قدرتها على تخطى هذه التحديات ورفع كفاءتها في تنفيذ الخطط والبرامج.

وشدد الملا على أهمية الالتزام بخطط وبرامج العمل وتحسين الأداء من خلال التنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب واستحداث آليات متطورة لتحسين مؤشرات الأداء فضلا عن الاستمرار في الالتزام الصارم بمنظومة السلامة والصحة المهنية والاستمرار في اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ووجه الملا بالاستمرار في تكثيف الجهود لتحسين إنتاجية الزيت الخام من الآبار بحقول إنتاج قارون  فى الصحراء الغربية من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية موضحا أهمية الانتظام في تنفيذ برامج الصيانة ورفع الكفاءة للبنية التحتية بالحقول؛ ضمانا للحفاظ على معدلات الإنتاج.

ووجه وزير البترول بالمراجعة المستمرة لبرامج ترشيد وكفاءة الانفاق لتقديم خطط وأساليب جديدة فى هذا الصدد تساعد على تحقيق الهدف بالصورة المثلى.  

وأكد المهندس أشرف عبدالجواد رئيس شركة قارون للبترول تنفيذ برنامج عمل لتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة وتشغيلها طبقا لأعلى المعايير الى جانب برنامج حفر ابار استكشافية وتنموية جديدة وصيانة وإصلاح الآبار بما يسهم في تحقيق اقصى إنتاجية ليصل معدل الإنتاج من حقول قارون إلى 30 ألف برميل يوميا، خلال العام المالى الحالي، والذى شهد ضخ استثمارات قيمتها 190 مليون دولار.

وأوضح أنه تم حفر 13 بئرا استكشافية وتنموية جديدة و120 عملية إصلاح للآبار ،  مضيفا أن برنامج ترشيد النفقات حقق نتائج إيجابية من خلال مساهمته في تحقيق وفرة قدرها 11 مليون دولار من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتوظيفها بشكل متميز.

وأشار إلى مشاركة الشركة في إطار التنمية المجتمعية فى تعقيم عدد من القرى بمحافظة بني سويف والمساهمة فى توفير المستلزمات الطبية  ضمن التدابير والإجراءات الوقائية لمساعدة  ودعم أهالي المناطق المحيطة بحقول الإنتاج في مواجهة جائحة كورونا.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجى أشرف فرج وكيل اول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعى والرقابة على الشركات الاجنبية والمشتركة والمهندس ديفيد تشى نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لشركة اباتشى الامريكية بمصر.
30 ألف برميل يوميا.. حقول بترول قارون تحقق أقصى إنتاجية

alkhabralmasry 6

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة