القائمة الرئيسية

الصفحات

"سنين ومرت زى الثوانى" مرور 20 عاماً على المباراة الأولى لميسي بقميص البلوجرانا .. والباقي نعرفه جميعا ً


كتب : احمد مدحت

يحتفل اليوم نادى برشلونة على مرور 20 عاماً لوصول أسطورة كرة القدم ومنتخب الأرجنتين، " ليونيل ميسي " إلى البلوجرانا والمشاركة في أول مباراة رسمية بقميص الفريق .



وكانت أول مباراة لميسي بقميص الفريق الكتالوني في 16 نوفمبر 2003، وهو في سن الـ16 عاماً فقط، لعب ميسي أول مباراة له برشلونة وكانت ودية أمام إسبانيول تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد .


أما عن اول هدف رسمي في عام 2005 عندما سجل ميسي فى شباك فريق ألباسيتى بصناعة من النجم رونالدينيو ، وسجل ميسي أول "هاتريك" له في مسيرته الاحترافية وهو في الـ19 من عمره فقط وكانت أمام الغريم الدائم للبارسا ريال مدريد على ملعب الكامب نو .



بالتأكيد بداية ليو ميسي لم تكن بهذه السهولة ولكنه تغلب على كل الظروف التى قابلته وإستثمر موهبته حتى أصبح البرغوث من أفضل لاعبي الساحرة المستديرة على مدار التاريخ ، ودون التاريخ بقميص واحد فقط وهو قميص برشلونه ، على الرغم من الخلافات التى حدثت الأيام الماضية ولكنه يظل أسطورة الفريق بأرقامه وإنجازاته ، وصرح ميسي منذ اسابيع أنه لن يرحل وباقِ فى بيته ولا يستطيع أن يدخل فى خلافات مع النادى الذى يحبه كثيراً ويحب جماهيره .



والجدير بالذكر أنه فاز مع الفريق بواقع 34 بطولة جماعية من لقب الدورى الاسباني 10 مرات، كأس ملك إسبانيا 6 مرات، كأس السوبر الاسباني 8 مرات، دورى أبطال أوروبا 4 مرات، وحصد كأس السوبر الاوروبي 3 مرات، واخيرا كأس العالم للأندية 3 مرات.



وبالإضافة إلى الجوائزه الفردية وفوزه بأفضل لاعب فى العالم 6 مرات ، أفضل لاعب في أوروبا مرتان ، الافضل من الفيفا مرة واحدة ، الحذاء الذهبي 6 مرات ، هداف دورى الأبطال 6 مرات ، أفضل لاعب في كأس العالم 2014 .


وسجل مع برشلونة 634 هدفاً ،وتخطى حاجز الـ700 مباراة بقميص الفريق .


وقد زامل ميسي طول مسيرته مع برشلونة الكثير من اللاعبين العظماء أمثال تيرى هنرى ، زلاتان ابراهيموفيتش، رونالدينيو، داني الفيس، نيمار ، سواريز ، انيستا ، تشافي ، بويول ، وغيرهم من الأساطير  وكذلك الكثير من المدربين العظماء الذين قامو بتدريب الليو مثل بيب جوارديولا، لويس انريكى والكثير من الذين قد تركوا الفريق ولكن ظل ميسي هو من حمل الفريق لأعوام كثيرة .


ولكن بالتأكيد لن ننسى منافسة دامت على مدار  أكثر من 13 عام بين النجم الأرجنتيني ، والبرتغالي وأسطورة ريال مدريد كريستيانو رونالدو والارقام التى تحققت بينهم والمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأعوام كثيرة .




ويُذكر أن برشلونة سيواجه فى اللقاء القادم فريق إلتشيه فى مباراة ودية ، والمباراة الأولى فى الليجا ستكون أمام
فياريال يوم 27 سبتمبر الجارى ، وستصبح المباراة الأولى الرسمية لميسي منذ لقاء بايرن ميونخ فى دورى ابطال أوروبا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات