القائمة الرئيسية

الصفحات

صراع صفقات أندية الـ Top فى الليجا قبل نهاية الميركاتو الصيفي



كتب : احمد مدحت


في كل عام نجد دائما أن الدورى الأسبانى أو ما يُسمى " لا ليجا" يكون مُشتعل على ترتيب الفرق والصراع على المراكز الأوروبية ، ولكن عندما نتحدث عن الصفقات فـ نجد طوال الوقت أن جميع فرق الليجا وبالأخص الـ Top 6 يسعون للإنفاق من خزائنهم مُقابل جلب المواهب واللاعبين الكبار ، ولكن حتى الآن نجد لأول مرة ميركاتو هادئ نسبيا بين جميع الفرق الاسبانية.

وعلى ذِكر اللاعبين جمعيناً شاهدنا كثيراً من العظماء الذين لعبوا فى الليجا قادمين من فرق آخرى أمثال : البرتغالى كريستيانو رونالدو، السويدى زلاتان ابراهيموفيتش، الفرنسي تيرى هنرى، الاوروجوايانى دييجو فورلان، الأسبانى تشابي ألونسو .. وغيرهم من اللاعبين ، وبالتأكيد عند الحديث عن اللاعبين الذين كان وجودهم فى الليجا يحدث فارق كبير بالتأكيد سنتحدث عن الأرجنتيني الأسطورة ليونيل ميسي .

ونجد أن الصراع دائما على الصفقات يكون فى المقدمة بين : ريال مدريد، برشلونة ، أتلتيكو مدريد، اشبيليه، فياريال، فالنسيا، أتلتيك بلباو ، ريال بيتيس .


وبالحديث عن اتلتيكو مدريد بقيادة المُخضرم دييجو سيميوني لم يُبرم الكثير من الصفقات حتى الآن إلا صفقة إيفو جربيتش حارس مرمى لوكوموتيف زغرب ، والحديث عن رحيل اوبلاك إلى تشيلسي حتى الآن فى موضع شك .


أما عن جاره العاصمى ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان الذي أنهى الموسم بفوزه ببطولتى الدورى الاسبانى، السوبر الاسبانى، لم يعقد اى صفقات حتى الآن ويعتمد فى موسمه الجديد على العناصر الشابه كمان فعل فى الموسم الماضي بجانب اللاعبين الكبار ، وحتى الآن يتجه الحديث إلى حسام عوار نجم ليون الفرنسي، باولو ديبالا نجم يوفينتوس مع محاولة إستغناء عن كثير من اللاعبين .

وإستكمالاً عن النادى الكتالونى برشلونة بقيادة مدربة الجديد رونالد كومان بعد إستقالة كيكى سيتين وموسم يخرج فيه الفريق بدون بطولات لأول مرة مُنذ سنوات ، وبالتأكيد الحديث عن رحيل ليونيل ميسي إلى نادٍ آخر ، والحديث عن اللاعبين الذين قد يرحلو من النادى أمثال : بيكيه ، سواريز ، فيدال ، واللاعبين الذين قد يعتمد عليهم كومان بعد العودة من الإعارة أبرزهم فيليب كوتينهو نجم بايرن ميونخ بعد الأداء الرائع مع الفريق الألمانى ، وإحتمالية وجود لوتارو مارتينيز نجم الانتر، ديباى نجم ليون ، فينالدوم نجم البايرن ، وحتى الآن لم يجلب النادى صفقات سوى اللاعب بيدرو جونزاليس ، و اللاعب فرانشيسكو ترينكاو .


أما عن نادى اشبيليه الفائز ببطولته المفضلة الدورى الأوروبي بقيادة لوبيتيجى أبرم صفقة اللاعب الشاب اوسكار من ريال مدريد .


ونأتى لنادى فياريال بقيادة اوناى ايمرى استطاع التعاقد مع اللاعب الكبير دانى باريخو قادما من فالنسيا ، وإستعارة اللاعب كوبو من ريال مدريد .


أما عن الخفافيش نادى فالنسيا بقيادة ألبرت سيلاديس لم يعقد صفقات حتى الآن، وكذلك اتلتيك بلباو بقيادة جريتانو.


والنادى الكبير ريال بيتيس بقيادة بيلجرينى توصل لإتفاق مع كلاوديو برافو حارس مرمى المان سيتى .



لكن يبقي السؤال بسبب جائحة كورونا هل سنرى صفقات كبيرة فى الليجا قبل نهاية الميركاتو أم لا ؟
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات