JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مافيا الدروس الخصوصية تضرب قري سوهاج فى غياب تام للجهات الرقابية


مافيا الدروس الخصوصية تضرب قري سوهاج فى غياب تام للجهات الرقابية



سوهاج : حمدي صابر أحمد



الدروس الخصوصية ..مشكلة أزلية عجزت وزارة التربية في مواجهتها حتى أصبح مسؤولين الوزارة يعتمدون بجانب المدرسة على الدروس الخصوصية لتعليم أبنائهم بدلا من أن يضعوا حلولا للقضاء على تلك المشكلة المؤرقة.. هذا الكلام أكده عدد من أولياء أمور الطلاب بقري سوهاج لـ” الخبر المصري موضحين أن ظاهرة الدروس الخصوصية استفحلت ، ويتم تعليم الطلبة الآن عن طريق مافيا من المعلمين الخصوصيين في المنازل ودعوا إلى ضرورة  تضافر دور الأسرة والمدرسة ومديرية التربية بسوهاج لمواجهة هذه المشكلة.
يقول أحد أولياء الأمور بقرية الكوامل التابعه لمركز سوهاج لقد أصبحت الدروس الخصوصية موضة بين جميع الأسر فى سوهاج ، سواء كان الطفل متفوقا أو غير متفوق ، فكل أب يخاف على ابنه ويريده أن يكون متفوقا دراسيا.
ويضيف قائلا: إن وزارة التربية غير قادرة على حل هذه المشكلة ومواجهتها حتى أصبحت ظاهرة مستفحلة ، فمنذ نشأة المدارس في سوهاج والدروس الخصوصية منتشرة.
ويتابع بقوله: إن الدروس الخصوصية تتخذ أشكالا عديدة ، فمثلا يذهب المدرس إلى التلميذ في بيته لشرح الدروس له وقد تطور الأمر وأصبحت منازل المدرسين تقوم بهذا الأمر لتحقيق الدخل المادي وتقوم بالاتفاق مع أولياء الامور في إعطاء الدروس الخصوصية ويتم الاتفاق مع المدرس بإعطائه نسبة من كل حصة يشرحها أو تخصص له راتبا شهريا يتقاضاه.
ومن جهته أخري يقول أحد أولياء الأمور بقرية روافع القصير إن ظاهرة الدروس الخصوصية لم تعد مقتصرة على مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط، فقد أصبح طلاب الثانوي أيضا يعتمدون على الدروس الخصوصية في دراستهم
ويضيف قائلا: لقد استفحلت المشكلة دون رادع من وزارة التربية أو التعليم  حتى أصبحت الوزارة عاجزة وغير قادرة على مواجهتها ولا بد من حلول إبداعية للقضاء عليها ، لأن الطالب لم يعد يهتم بالمدرسة وذلك لأنه وجد البديل في الاعتماد على الدروس الخصوصية في تحصيل دروسه.
ويستدرك بقوله: نحن مضطرون لأن يتعلم أبناؤنا عن طريق الدروس الخصوصية وذلك لأن المدرسة لم تعد تقوم بدورها ، وذلك لأن المدرسة لو قامت بدورها على أكمل وجه لما احتجنا لتدريس أبنائنا عن طريق الدروس الخصوصية ، نحن نريد التفوق لأبنائنا بأي طريقة كانت، وذلك لأن الوزارة لم تقدم لنا حلولا بديلة.
وقال أخر من قرية الصلعا لم نعد نثق في المدرسة، ولو علمنا أبناءنا عن طريق المدرسة فقط بدون المعلم الخصوصي لفشل أبناؤنا.
ناشد اولياء الامور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ومديرية التربية والتعليم بالتدخل لحل المشكله والقضاء على تلك الظاهرة المنتشرة فى ظل أزمة كورونا.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة