القائمة الرئيسية

الصفحات

شيخ الأزهر يوجه بالتكفل بعجوز المنوفية من بيت الزكاة


الخبر المصري : منى الحديدي

وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصرى، بالتكفل بالحاجة نبوية عجوز المنوفية، والمعروفة عبر مواقع التواصل ب"أم عمرو" من بيت الزكاة.

وأمر على الفور ، محافظ المنوفية بالتكفل بحالة الحاجة نبوية إبراهيم عبد المجيد شرف، عجوز المنوفية الشهيرة ب"أم عمرو"، صاحبة الـ65 عاما المقيمة بحجرة متهالكة بأشمون بمحافظة المنوفية.

وعلى الفور تم إرسال سيارة من بيت الزكاة والصدقات لبحث الحالة الاجتماعية لعجوز المنوفية "أم عمرو"، بعد مصادرة الخضراوات التى كانت تبيعها.

وتبين من البحث عدم قدرتها على دفع إيجار الحجرة المتهالكة التى تقطنها، موجها بالتكفل بدفع إيجار السكن وصرف إعانة شهرية بصفة دائمة من بيت الزكاة والصدقات.

وكانت نبوية إبراهيم عبد المجيد شرف الشهيرة بأم عمرو  صاحبة الـ65 عاما المقيمة بمدينة أشمون بمحافظة المنوفية.. قد قدمت استغاثاتها فى رحلة الشقاء التى تعيشها وهى تسعى لتربية 4 أبناء طوال سنوات، ولم يكن لها أى مأوى يحميها من حر الصيف أو برد الشتاء سوى سكن بسيط عبارة عن حجرة متهالكة لم تقدر على دفع إيجارها.

وأكدت أم عمرو أنها تعيش الآن فى حجرة واحدة هى 6 من لأحفادها بعد القبض على نجلها فى قضية إشغالات، مؤكدة أنها ليس لديها أى مصدر رزق آخر، يساعدها فى قضاء احتياجات الحياة سوى بعض الفاكهة والخضار التى كانت تبيعها وتم إزالة المكان التى تبيع به.

وتابعت أم عمر أنها الآن غير قادرة على الوفاء بأى التزامات خاصة بعد أن تم القبض على نجلها منذ 15 يوما فى قضية إشغالات هو الذى كان يعاونها على متاعب الحياة.

وناشدت العجوز محافظ المنوفية ، المساعدة فى الحصول على شقة أو أى مسكن آدمى يساعدها على الحفاظ على الأطفال الصغار ويحميها فيما تبقى من عمرها وهو ما جائت به استجابة سريعة من شيخ الازهر وبيت الزكاة والصدقات المصرى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات