القائمة الرئيسية

الصفحات

اليوم الثاني للدورة التدريبية عن الأهمية الاقتصادية الأعشاب والنباتات الطبية والعطرية.

اليوم الثاني للدورة التدريبية عن الأهمية الاقتصادية الأعشاب والنباتات الطبية والعطرية.


الفيوم: فاطمة رمضان.

تحت رعاية الأستاذ الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم والأستاذة الدكتورة منى الخشاب عميد كلية الزراعة بالفيوم، نظمت مديرية الزراعة بالفيوم بالتعاون مع جمعية المزارع المصرى دوره تدريبية للطلاب وخريجي كلية الزراعة عن الأعشاب والنباتات الطبية والعطرية والأهمية الاقتصادية لهم، بحضور المهندس  حمدي أمين فخر! عضو مجلس إدارة الجودة والاعتماد.

بدأ اليوم الثاني للتدريب الأستاذ الدكتور سامح عبده مدير محطة البحوث الإقليمية بالفيوم رحب بالطلاب موضحا دور محطة البحوث الإقليمية بالفيوم في دعم العمليه التعليمية بكلية الزراعة وفتحها أبوابها للطلاب لثقل الدراسة النظرية بالجانب التطبيقي عن طريق التدريب الصيفي بمزارع المحطة.

كما قامت الدكتورة ولاء فتحي مصطفى مدير إدارة التجارب بالفيوم والباحث بمعهد بحوث أمراض النباتات بإلقاء محاضرة عن أهم الأمراض والحشرات التي تصيب النباتات الطبية والعطرية وطرق مكافحتها باستخدام بدائل المبيدات.

تناولت المحاضرة الأهمية الاقتصادية للنباتات الطبية والعطرية فى فى النواحي الطبية واستخدامها كمستخلصات نباتية فى مكافحة الكثير من الأمراض والحشرات التي تصيب الحاصلات الزراعية المختلفة بالإضافة إلى شرح لأهم الأمراض المنتشرة في محافظة الفيوم والتى تؤثر في المحصول من حيث الكمية وجودة المنتج وكذلك لأهم الحشرات التي تصيب النباتات الطبية والعطرية بالإضافة إلى وضع برنامج وقاية وعلاج لهذه الآفات باستخدام بدائل المبيدات وتم شرح كيفية استخدام المكافحة الحيوية باستخدام الفطريات

المضادة للفطريات الممرضة المشار إليها والموجوده بالفعل على نطاق تجارى ومتوفرة قى المراكز البحثية وكذلك استخدام المفترسات والمتطفلات بالنسبة للحشرات للحصول على منتح نظيف عضوى خال من أي متبقيات للمبيدات صالح للتصدير للدول الأوربية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات