JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جامعة كفر الشيخ عن واقعة التنمر بطالب داخل كلية تربية رياضية رسب في الاختبار

جامعة كفر الشيخ عن واقعة التنمر بطالب داخل كلية تربية رياضية رسب في الاختبار



كتب : حمدي صابر أحمد


قال عميد كلية التربية الرياضية الدكتور عبد الحليم عكاشة بجامعة كفر الشيخ، إن الجامعة تعمل لخدمة الطلاب وإعطاء كل ذي حق حقه وتذليل العقبات أمامهم وأن جميع كليات التربية الرياضية على مستوي مصر لها ضوابط وشروط للالتحاق بها.
وتابع عكاشة في بيان صادر عن الكلية منذ قليل، أن من الإختبارات إختبار القدرات وتتم من خلال عدة لجان متخصصة وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة التعليم العالي، حيث أن الطالب المتقدم يمر بعده مراحل أولها وبعد دفع المصروفات المقررة من قبل مكتب التنسيق الرئيسي للجامعات المصرية، أن يبدأ الطالب بالكشف الطبي المبدئي على القلب ثم ينتقل الطالب اللائق فقط إلى الاختبار التالية.
وأضاف أن ما حدث مع الطالب أحمد غريب محمد كامل عمر، أنه افتقد أحد شروط القبول بالكلية، في إحدى اللجان المتخصصة وهي لجنة القوام، وهذا ليس معناه أنه بهذا الوصف الذي يصف به نفسه علي الإطلاق ومن الممكن أن يكون مبدع جدًا ومتميز عند التحاقه بأي كلية نظرية غير كلية التربية الرياضية.
وأكد أنه لا يرضي أبدًا أن يهان أي طالب على الاطلاق بدليل أن أحد الأساتذة المتخصصين في اللجنة نفسها تحدث مع الطالب على انفراد ومن قرب نظرًا لمراعاته نفسيًا، وأوضح له سبب عدم قبوله وذلك نظرًا للنواحي الإنسانية والتي فهمت عكس ما قصد منها تمام.
وتابع: “أخيرًا أود أن أوضح للجميع اختصاصات لجنة اختبار القوام والتي يقف فيها الطالب أمام لجنة الاختبار بالشورت الرياضي فقط حتى تتمكن اللجنة من رؤية جميع أجزاء جسم الطالب والتأكيد من خلو جميع هذه الأجزاء الظاهرة من أي عيوب أو انحرافات قوامية تعيق الطالب عن الاستمرار والنجاح في العمل في هذا المجال فيما بعد، ولذا تطلب اللجنة من الطالب عمل بعض المهارات الحركية التي تبين خلوه تمامًا من هذه العيوب الخلقية والبدنية وكل هذا لصالح الطالب قبل التحاقه بالكلية.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة