JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

إعادة هيكلة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية.. مستقبل مشرق بين مصر والسودان


الخبر المصري : سعيد بدوي - آية محمد

أسفرت زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس السبت ، لجمهورية السودان الشقيقة، عن تحديد علاقة مستقبلية جديدة بين مصر والسودان، تفتح آفاقا أوسع بين الطرفين في مجالات الملاحة والاقتصاد والتجارة والنقل.

وكان مدبولي على رأس وفد رفيع المستوى ضم وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، والموارد المائية والري، والصحة والسكان، والتجارة والصناعة، وعددا من مسئولي الجهات المعنية، في زيارة استغرقت يوما واحداً؛ وذلك لبحث عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بما في ذلك ملف سد النهضة.

وعقد رئيس الوزراء ونظيره السودانى الدكتور عبدالله حمدوك، جلسة مباحثات ثنائية موسعة  بين الطرفين، تناولت اتفاقا على مستقبل مشرق بين مصر والسودان .

وتناول الجانبان سبل تطوير التعاون في مجال النقل، وتم الاتفاق على إعادة هيكلة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية، ورفع قدرتها التنافسية وتطوير أسطولها وتفعيل اللجنة الفنية الدائمة السودانية المصرية المشتركة والدعوة لاجتماع للجنة في السودان في الأيام المقبلة..

وبحث الجانبان أيضا مشروع ربط السكك الحديدية بين البلدين، بما يسهم في فتح آفاق أرحب للتعاون الاقتصادي والتجاري بينهما.

وبحث الجانبان كذلك تطوير التعاون في مجالات الملاحة البحرية والاستفادة من موانئ البلدين على البحر الأحمر، كما ناقش الجانبان تحديث اتفاقية التعاون الخاصة بالنقل البري الموقعة بين البلدين وإضافة التعديلات.
إعادة هيكلة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية.. مستقبل مشرق بين مصر والسودان

غير معرف

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة