القائمة الرئيسية

الصفحات

دخان حرائق القمامة الملوث يغطى سماء قرية "إدفا" بسوهاج

دخان حرائق القمامة الملوث يغطى سماء قرية "إدفا" بسوهاج


سوهاج : حمدى صابر أحمد 



تمثل النفايات بمراكز وقري محافظة سوهاج، أزمة كبيرة نظرا لعدم وجود خطط ناجحة للتصرف في تراكمات القمامة، حيث تمتلئ بها الشوارع والترع والمصارف وتنتشر من خلالها الأمراض والأوبئة بين المواطنين كما أنها تشوه المظهر الحضاري للمدن والمراكز بعد فشل المسؤولين فى حل تلك الأزمة.

وتشهد قرية "ادفا" التابعة لمركز سوهاج كارثة بيئية ومعاناه لسكان القرية بسبب الروائح الكريهة وانبعاث الأدخنة الناتجة عن اشتعال النيران بالقمامة المتراكمة والمنتشرة بالقرية .

رصدت عدسة الكاميرا تصاعد الدخان الذى يغطى سماء قرية إدفا مما يسبب كارثة تهدد حياة المواطنين وإصرار المسؤولين بالمحافظة على تجاهل شكاوى الأهالي من تلك الكارثة البيئية والصحية.

قال الاهالي حياتنا الصحية مهددة بسبب الدخان المنبعث من جراء إشعال النيران من القمامة فضلا عن انتشار الحشرات الناقلة للأمراض والأوبئة مطالبين المسؤولين بسرعه رفعها وطالب أهالى قرية ادفا التابعة لمركز سوهاج بحل عاجل لرفع القمامه وإطفاء النيران المشتعلة بالقمامة ليلاً ونهارًا والتى تسبب روائح كريهة وتنبعث منها الأدخنة وذلك لأن الدخان حول حياة الأهالي إلى جحيم وأتهم الأهالى المسؤولين بالمحافظة بالإهمال وتعريض حياتهم للخطر بعدما تعرض الأطفال والشيوخ لنوبة حساسية من جراء اشتعال النيران في أكوام الزبالة وتصاعد الأدخنة للمنازل وطالبوا بحل عاجل وجذري والعمل على تحسين البيئة. والمحافظة على صحة المواطن بعيدا عن التصريحات والبيانات الإعلامية برفع أطنان من القمامة ومدافن صحية و "أونطجية" ومصانع وردية دون تحقيق شئ ملموس على أرض الواقع.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات