القائمة الرئيسية

الصفحات

محافظ المنيا يستجيب لشكوى وردت عبر "صوتك مسموع " ورصدتها المتغيرات المكانية.

محافظ المنيا يستجيب لشكوى وردت عبر "صوتك مسموع " ورصدتها المتغيرات المكانية.


المنيا: هالة الريدي.

قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إحالة رئيسي قرية صفط الخمار وطهنشا للتحقيق ورئيسي قسم الإزالات وفني التنظيم بالقريتين، للتحقيق معهم بسبب التقاعس والتقصير في رصد عدد من مخالفات البناء والتعامل معها، والتي تم رصدها عن طريق فني وحدة المتغيرات المكانية، وكذلك عقب ورود شكوى من أحد المواطنين عبر مبادرة "صوتك مسموع" واستقبلتها إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة.

وأجرى الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب محافظ المنيا معاينة على الطبيعة لموقع المخالفات بالقريتين، لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية من خلال تحرير محضر بالواقعة، مع الإزالة الفورية لجميع المخالفات بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون.
تابع، نائب محافظ المنيا، إيقاف الاعمال ، والإزالة الفورية لمبنيين مخالفين بقرية الفواخر التابعة للوحدة المحلية لصفط الخمار بمركز المنيا، والتي تم رصدهما عبر وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة، حيث تم تشغيل المنظومة في جميع المراكز التسع والظهير الصحراوي.

رافق نائب المحافظ، العقيد محمد صلاح، رئيس مدينة المنيا، حيث تم رصد حالة تعد على أرض زراعية خاصة بقرية الفواخر، كما تبين من خلال المعاينة الميدانية للموقع ، وجود 2 تانك سعة 2 طن وطلمبة وقود "دون ترخيص" وغير حاصلة على موافقة الهيئة العامة للمواد البترولية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بمعرفة الوحدة المحلية والشرطة ومباحث التموين.

وحرص نائب المحافظ، بتعليمات من السيد المحافظ، على عدم مغادرة الموقع الخاص بالمخالفات حتى تنفيذ أعمال الإزالة والاطمئنان على تفريغ جميع محتويات طلمبة الوقود غير المرخصة والتي تقع على الطريق الزراعي للقرية، حيث تم التحفظ على المواد البترولية ونقلها الي إحدى محطات البنزين بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

كما تابع نائب المحافظ، إيقاف وإزالة 3 حالات لمخالفات تم رصدهم بواسطة وحدة المتغيرات المكانية بقرية طهنشا بمركز المنيا، للبناء من دون ترخيص.

أكد نائب المحافظ، أن المحافظة تستخدم منظومة المتغيرات المكانية من خلال صور الأقمار الصناعية الواردة من إدارة المساحة العسكرية وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لرصد مخالفات البناء باستخدام صور الأقمار الصناعية، والتحرك للمخالفة فور وقوعها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتا أن محافظة المنيا هي أولى محافظات مصر في تطبيق المنظومة المتكاملة، بالاشتراك مع إدارة المساحة العسكرية، وترد لمحافظة المنيا صور فضائية محدثة لمتابعة الموقف على الأرض يومياً.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات