القائمة الرئيسية

الصفحات

السيسي ل"رجال القوات المسلحة": حافظوا على أعلى درجات الاستعداد القتالي


الخبر المصري: أيمن بحر

 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، رجال القوات المسلحة، بمواصلة المحافظة على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ أي مهام توكل لها بهدف حماية أمن مصر القومي.. وذلك حسبما صرح المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وأضاف راضي في بيان أن السيسي اجتمع اليوم الأربعاء، مع قائد الجيش الثاني الميداني ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، كما التقى العسكريين ووجه لهم عدة مهام.

وخلال الاجتماع وجّه السيسي بـالاستمرار في الحفاظ على الكفاءة وأعلى درجات الجاهزية والاستعداد القتالي لتنفيذ أي مهام توكل لعناصر القوات المسلحة لحماية أمن مصر القومي في ظل التحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة.

وأشاد الرئيس المصري بـالقدرة الكبيرة التي تتمتع بها القوات المسلحة المصرية في جميع الأفرع والتخصصات ونظم التسليح

ولا يعد هذا الخطاب هو الأول من نوعه خلال الأشهر القليلة الماضية حيث سبق للسيسي التذكير بقوة الجيش المصري في أكثر من مناسبة.

ففي يونيو الماضي ذكر السيسي أن جاهزية القوات المصرية للقتال صارت أمرا ضروريا في إطار استعراضه للأزمة الليبية.

وتحدث السيسي وقتها أثناء تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية المحاذية للحدود الليبية بحضور القائد العام للقوات المسلحة ورئيس أركان القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وشدد السيسي على أن مصر حريصة على التوصل إلى تسوية شاملة في ليبيا.. كما أنها حريصة على سيادة ووحدة الأراضي الليبية كما قال إن أي تدخل مصري مباشر في ليبيا بات شرعيا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات