الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

حياة كريمة .. مد يد العون للجميع بالمحروسة


 الخبر المصري : عبدالله طارق

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برصد مبلغ ١٠٣ مليارات جنيه للتنفيذ .. والتنسيق مع 16 جمعية أهلية للتنفيذ، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وعكفت أجهزة محافظة القاهرة بقيادة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  بتبني مخطط يهدف إلى مد يد العون إلى الأسر الأكثر احتياجا بالعاصمة.. وانطلقت قاطرة العمل بتعاون مثمر وبناء بين الأحياء ومديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية.

وشهدت العاصمة عدة مبادرات شملت توزيع عدد من الحقائب المدرسية والأدوات الدراسية على طلاب الأسر الأولى بالرعاية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية وشملت توزيع 250 ألف حقيبة مدرسية على الطلبة بأحياء القاهرة و توفير الزي المدرسي بالكامل والأدوات الدراسية لطلاب الأسر الأولى بالرعاية ، بالاضافة إلى إقامة منافذ بيع للأدوات المدرسية بأسعار مدعمة للتخفيف عن أولياء الأمور ، وتوفير أجهزة تعويضية وأطراف صناعية للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، إلى جانب سداد المصروفات للطلبة غير القادرين.

كان لأهلنا بالأسمرات حظا وافرا في مخطط العاصمة لتحسين حياة مواطنيها ، فانطلقت قاطرة العمل الى حي الأسمرات بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر وبنك الكساء  وتم توزيع بعض الملابس على 600 أسرة من مواطني  حي الأسمرات.

وتهدف مبادرة حياة كريمة إلى تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة ، كما تسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا ، كما تتضمن شقا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية ،وصرف أجهزة تعويضية ، وتنمية القرى الأكثر احتياجًا  وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في المناطق الأكثر احتياجًا ، وزواج يتيمات.

وانطلقت مبادرة  "قادرون باختلاف" وشهدت العاصمة احتفالية كبرى احتضنت فيها أبنائها من ذوي الهمم، حيث تم  تسليم 16جهاز  تعويضي و10 كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.. وذلك حرصا من العاصمة على استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر المصرية البسيطة وذوى الاحتياجات الخاصة، فمحافظة القاهرة لا تتوانى فى تقديم الدعم الكامل  للارتقاء بالمواطن وتحسين المستوى الاقتصادى له وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة.

لم تكن العاصمة بمنأى عن مواطنيها منذ بداية أزمة كورونا، واستمر العمل الجاد والتعاون مع صندوق تحيا مصر حيث تم توزيع مواد غذائية ولحوم على الأسر الأكثر  احتياجا حيث تم توزيع  ١٠ آلاف كرتونة مواد غذائية و20 طن لحوم دعمًا للأسر الأكثر احتياجا بأحياء القاهرة.

وتم تسليم الجمعيات الأهلية العاملة بمحافظة القاهرة الدعم المقدم من الصندوق لتوزيعه على المستحقين.

 وشهدت العاصمة تسليم 10 عرائس من الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج منح مالية مقدمة من بعض جمعيات المجتمع المدني في إطار جهود المحافظة  بالتعاون مع المجتمع المدني لرفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجًا  و حل مشكلاتهم، خاصة فى ظل الأزمة التى خلفها فيروس كورونا وهو ما يؤكد قيم الترابط والتكافل والعطاء بين أبناء المجتمع المصري.

عن الكاتب

alkhabralmasry 6

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري