JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

النيابة تنفي صحة الفيديو المتداول لطفل "تندة" الشرفة بالعاشر من رمضان


 كتب: هاني قاعود

نفت وحدة الرصد والتحليل بـ«إدارة البيان بمكتب النائب العام»، صحة الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي لمعاقبة أب لطفله بوضعه على "تندة" أسفل الشرفة بمحل سكنه بالعاشر من رمضان، مؤكدة أنه غير حقيقي، وأن الأب لم يقم بمعاقبة طفله كما هو متداول بين المتابعين.

وكشفت تحقيقات النيابة عدمَ صحة هذا الادعاء المتداول.. حيث شهدت والدة الطفل المذكور أنه بعدما أتلف نجلها دراجته الهوائية ولامه والده على ذلك لتأديبه وتعليمه الحفاظ على أغراضه، فرَّ الطفلُ منه وقفز على المظلة مختبئًا، ففزع إخوته من ذلك واعتراهم الصراخ خوفًا عليه، بينما سعى الأب لتهدئتهم، ثم توجه لإنقاذ نجله، فحدثه وطمأنه حتى انصاع له وعاد إلى داخل المسكن، وقد أيَّدَ الطفل -البالغ من العمر 9 أعوام- ما شهدت به والدته بالتحقيقات، مؤكدًا أن والده هو مَن أنقذه.

وشهد كل من مسئول «وحدة حماية الطفل» التابعة لـ«لمركز القومي للأمومة والطفولة»، وإخصائية بـ«فريق نجدة الطفل» بحُسْنَ معاملة والدَيْهم بعد مناقشة أفراد الأسرة والأطفال، وأن الطفل المذكور قد أنقذه والده بعدما قفز على المظلة فرارًا منه، ولم يُعرضه أحد للخطر أو الإيذاء.

وأكدت تحريات الشرطة حدوث الواقعة على تلك الصورة المتواترة، فأمرت النيابة بصرف الأب من سراي النيابة؛ لعدم ثبوت أي اتهام في حقه.

وناشدت النيابة العامة، جميع المواطنين، عدم ترويج ونقل الأخبار دون تثبُّتٍ منها أو تدقيق في صحتها أو مصادرها، وإحالة الأمور للمختصين بها كشفًا لحقائقها، ودرءًا لتكدير الأمن والسلم العام. 
النيابة تنفي صحة الفيديو المتداول لطفل "تندة" الشرفة بالعاشر من رمضان

غير معرف

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة