JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزيرا الزراعة والري يبحثان آلية تحديث منظومة الري.

وزيرا الزراعة والري يبحثان آلية تحديث منظومة الري.


الخبر المصري: فاطمة رمضان
.
عقد الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي   اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك بحضور بعض القيادات التنفيذية بالوزارتين لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع التحول لنُظم الري الحديث والعديد من الموضوعات المشتركة بين الوزارتين.

ويذكر أن وزارتي الزراعة والري سيقومان بعمل تصميم لشبكات الرى الحديث وتحديد نوع الري الحديث المناسب وتنفيذ حملات توعية من قِبل الإرشاد الزراعي، إضافة إلى تأهيل الترع الفرعية من تبطين وأعمال صناعية ودراسة المناوبات الحالية وتغييرها بما يتناسب مع طرق الري الحديث واستمرار عقد ندوات التوعية التى يتم تنفيذها من جانب أجهزة التوجيه المائي بقطاع التطوير للمزارعين عن أهمية وفوائد الري الحديث.

كما تطرق الاجتماع إلى الاستعدادات للموسم الزراعي الجديد والتخطيط له بشكل يحافظ على توفير الاحتياجات الغذائية والاستغلال الأمثل للموارد المائية في ظل التحديات المائية التي تواجهها البلاد.

وفي ذات السياق فقد تناول الاجتماع كيفية توفير الاحتياجات المائية للمساحات المخطط زراعتها وآليات التوسع في المساحات المنزرعة مستقبلا. وقد اتفق الوزيران على عدم السماح بأي مخالفات للمخطط الزراعي وتطبيق إجراءات صارمة وغرامات للمخالفين.
وزيرا الزراعة والري يبحثان آلية تحديث منظومة الري.

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة