JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الزراعة: توقيع برتوكول دولي لخدمة صغار المزراعين ومساعدتهم في تصدير منتجاتهم.

الزراعة: توقيع برتوكول دولي لخدمة صغار المزراعين ومساعدتهم في تصدير منتجاتهم.


الخبر المصري: فاطمة رمضان.

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي يفيد توقيع برتوكول مع مشروع دعم الأعمال الزراعية والأمن الغذائي "فاس". بهدف التعاون فى مجال الدعم الفني لتكويد المحاصيل البستانية مثل الرمان كبداية ثم  الفاصوليا والبصل والعنب والعديد من المنتجات الأخرى وذلك فى محافظات الصعيد. 

وقال العطار إنه ومن خلال هذا البرتوكول تم بدء موسم تكويد مزارع الرمان في أسيوط وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وشركة (محاصيل) المتخصصة في رفع إحداثيات المزارع بالبدء في تكويد مزارع الرمان بأسيوط ورفع إحداثيتها من خلال الأقمار الصناعية واستخدام تكنولوجيا ال (GPS) وسحب عينات وإرسالها للمعمل المركز لمتبقيات المبيدات.

وتسعى الإدارة المركزين الحجر الزراعى المصرى إلى التعاون مع كل شركاء التنمية من أجل خدمة المزارع المصرى وتنمية الصادرات إلى الأسواق المختلفة.

وأضاف العطار أن مشروع دعم الأمن الغذائى والأعمال الزراعية  (FAS) هو أحد مشاريع برنامج  التنمية الزراعية وزيادة الدخل الريفي (ARDII) والذي يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ويعمل تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي حيث يهدف مشروع (FAS) إلى زيادة مصادر دخل صغار المزارعين من خلال التوصية بأفضل الفرص التسويقية

وتحسين كمية جودة المحاصيل البستانية في صعيد مصر من خلال تطبيق الممارسات الزراعية الجيدة والإنتاج وفقًا لمتطلبات الأسواق العالمية من ناحية السلامة وجودة الغذاء، ويعمل المشروع على نطاق سبع محافظات تشمل أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف.
الزراعة: توقيع برتوكول دولي لخدمة صغار المزراعين ومساعدتهم في تصدير منتجاتهم.

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة