القائمة الرئيسية

الصفحات

محافظ سوهاج يلتقى أعضاء اتحاد شباب سوهاج لمناقشة بعض القضايا المجتمعية

محافظ سوهاج يلتقى أعضاء اتحاد شباب سوهاج لمناقشة بعض القضايا المجتمعية



سوهاج : حمدى صابر أحمد



أكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على أهمية دور الشباب السوهاجي فى رصد الاحتياجات الحقيقية لكل مدينة وقرية ونجع بنطاق المحافظة، لافتا إلى أن عزيمة الشباب هي التي ستدفع مسيرة التنمية الشاملة والإستثمار، وخلق فرص العمل .

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ سوهاج مع اتحاد شباب المحافظة، لمناقشة بعض القضايا والموضوعات التى تشغل بال المواطن السوهاجى بمختلف القطاعات، والاستماع لآراء وتطلعات الشباب، بحضور أحمد هاشم رئيس اتحاد شباب سوهاج، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد.

واستمع " الفقي " من الشباب إلى بعض المقترحات التي تركزت حول القطاع الصحي، وكان من ضمنها اقتراح بإنشاء مستشفى عزل بعيدا عن المناطق السكنية مجهزة لحالات الطوارئ، ليتم استغلالها في جائحة كورونا، والعمل على زيادة عدد الأسرة في العناية المركزة.

وأوضح المحافظ أنه تم تجهيز مستشفى الصدر بجزيرة شندويل بـ 70 سرير للعزل، كما تم تجهيز مستشفى سوهاج العام، ومستشفى الحميات بمدينة سوهاج، مشيرا إلى دعم المحافظة للقطاع الصحي وتطوير المستشفيات بمبلغ 65 مليون جنيه.
 وأكد محافظ سوهاج على دعمه للمبادرات الشبابية وتشغيل الشباب، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير المناطق الصناعية خلال الثلاث سنوات القادمة، موجهاً بأهمية تدريب الشباب على الصناعات القائمة بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، من خلال ورش العمل المتخصصة في تلك الصناعات، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتفعيل دور المجتمع المدني، والربط بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص.
 تطرق اللقاء لمناقشة بعض موضوعات مياه الشرب والصرف الصحى وقانون الصالحات الجديد، وأبدى المحافظ دعمه لمبادرة " من حقك تعرف" والتى تهدف إلى تعريف الشباب والمواطنين بالمشروعات الجارية على أرض المحافظة بمختلف المدن والمراكز.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات