JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

استرداد 9 آلاف و800 فدان.. وإزالة 99 حالة تعد على أراضي الدولة بالمنيا


المنيا : هالة الريدي

ذكر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، اليوم الجمعة، أن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، نجحت في إزالة 99 حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها 12 حالة تعد بالبناء على أراض زراعية خاصة، بمساحة 1229 مترا مربعا، و28 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 6728 مترا مربعا، و59 حالة تعد بالزراعة على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 9829 فدانا، و43 قيراطا، و12 سهما.

وأضاف محافظ المنيا أن الوحدة المحلية لمركز بني مزار، أزالت 34 حالة تعد بالبناء تعديات بالزراعة على أراضي أملاك الدولة على مساحة 7622 فدانا، بالإضافة لإزالة 16 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة على مساحة 4898 مترا مربعا.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز مطاي، 4 حالات تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة، على مساحة 1516 مترا مربعا، كما تم إزالة 5 حالات بالزراعة على أراضي أملاك دولة على مساحة 38 فدانا و12 قيراطا.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، من إزالة 9 حالات تعد بالبناء على أراض زراعية خاصة بمساحة 1154 مترا مربعا، وحالتي تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة بمساحة 90 مترا مربعا، و9 حالات تعد بالزراعة على أراضي أملاك دولة على مساحة 1020 فدانا و12 قيراطا.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، 3 حالات على أراض زراعية خاصة بمساحة 75 مترا مربعا، وحالة تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة بمساحة 50 مترا مربعا، كما ازالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص، حالتي تعدي على أراضي أملاك دولة بمساحة 73 مترا مربعا، وحالة تعدي بالزراعة على أملاك الدولة بمساحة 180 فدانا، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، 3 حالات تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة بمساحة 101 متر مربع، كما ازالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، 10 حالات تعد على أراض زراعية بمساحة 969 فدانا و19 قيراطا و12 سهما.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، قد كلف بالاستمرار في تنفيذ حملات إزالة التعديات، ضمن الموجة الـ 16 من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة "حق الشعب"، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين جميع أجهزة الدولة.

وأكد المحافظ، أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين كل الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدى اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع جميع الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكل مراكز المحافظة.

وتهيب محافظة المنيا بالسادة واضعي اليد والمتقدمين بطلبات لتقنين أوضاعهم وفقا لقانون 144 لسنة 2017، بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي بالديوان العام لمحافظة المنيا واستلام أذونات الفحص والمعاينة وسدادها بإحدى البنوك.

وتقرر 31 يوليو الجاري موعدا نهائيا لسداد الرسوم واستكمال إجراءات التقنين، والا سيتم إدراج تلك الأراضي "محل طلب التقنين" بالموجة (16) لإزالة التعديات واسترداد أراضي الدولة.

استرداد 9 آلاف و800 فدان.. وإزالة 99 حالة تعد على أراضي الدولة بالمنيا

alkhabralmasry 6

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة