القائمة الرئيسية

الصفحات

القباج تنقذ 3 أطفال معاقين بعد انتحار والدهم

القباج تنقذ 3 أطفال معاقين بعد انتحار والدهم

الخبر المصري : آية محمد

أمرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، اليوم الخميس، بإرسال فريق التدخل السريع بمحافظة أسيوط، إلى منزل 3 أطفال معاقين لإنقاذهم وتقديم الرعاية الصحية لهم؛ بعدما انتحر والدهم لضيق ذات اليد وعدم مقدرته على تحمل مصاريف علاجهم.

 وترجع الواقعة عندما تلقت منظومة الشكاوى الحكومية برئاسة مجلس الوزراء على مواقع التواصل الاجتماعي، أزمة بشأن انتحار أب لتدهور الحالة الصحية لأطفاله الثلاثة المعاقين، وعدم قدرته على توفير مصاريف علاجهم.

وتبين من معاينة فريق التدخل السريع للأطفال، أنهم مصابون بمرض وراثي نادر يسبب تأخرت في النمو العظمي وتضخما بالطحال والكبد وقصر القامة وتأخرا في القدرات الذهنية والبدنية.

وأضاف فريق التدخل أن كل طفل منهم يحتاج إلى حقن أسبوعيا تتكلف مبالغ كبيرة.

ورافق فريق التدخل السريع كل من مدير إدارة منفلوط الاجتماعية وفريق إدارة الحالة لعمل بحث اجتماعي وكتابة تقرير مفصل بالحالة الاجتماعية للأسرة والمرئية للأطفال.

وأفاد تقرير الحالة الاجتماعية أن الأب توفى نتيجة انتحاره لعدم قدرته على تحمل مصاريف علاج أطفاله وتدهور حالتهم الصحية.

أما الأم فهي ربة منزل لا تعمل، وتتقاضى معاشا تأمينيا عن الزوج المنتحر بمبلغ 1030 جنيه شهريا، وهو مبلغ قليل لا يكفي مصاريف علاج الأطفال المعاقين، والذين تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام و11 عاما.

وقررت القباج إدخال الأطفال الثلاثة المعاقين برنامج تكافل وكرامة؛ وأن يتم الدعم النقدي والصحي الكافي لهم.

ووجهت أيضا بتوقيع الكشف الطبى الدوري والمتابعة الصحية باستمرار، وإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة للأطفال الثلاثة.

وأمرت القباج أيضا على الفور بإخضاع الأطفال الثلاثة لفحص طبي شامل من خلال أطباء مختصين لتحديد حالتهم الصحية وتلقيهم العلاج اللازم وتوفيره على نفقة الدولة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات