القائمة الرئيسية

الصفحات

محافظ المنيا يتابع العمل في 3 مشروعات قومية بمركز سمالوط.

محافظ المنيا يتابع العمل في 3 مشروعات قومية بمركز سمالوط.


المنيا: هالة الريدي.

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الأعمال الجارية لتنفيذ عدد من المشروعات القومية والتي تجري في شتى القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ حيث تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء عدد من المشروعات بمركز سمالوط.

تابع المحافظ خلال جولته بمركز سمالوط، الأعمال النهائية والتجهيزات الخاصة بمستشفى سمالوط النموذجي، بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد للمستشفى، وذلك للوقوف على اللمسات النهائية وتلافي جميع الملاحظات البسيطة، تمهيدا لتشغيلها رسمياً ودخولها الخدمة قريبا، للمساهمة في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لأهالي المحافظة.

تفقد المحافظ، جميع أقسام المستشفى، مؤكدا أن المستشفى سيكون بمثابة إضافة قوية لمنظومة الصحة بالمحافظة وسيتيح توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين موضحا أن المستشفى تم تزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية لتحسين ورفع كفاءة الخدمة الصحية فى كل القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين والتي تأتى فى مقدمة اهتمامات الدولة، من خلال تطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات للمواطنين.

ويضم مستشفى سمالوط النموذجي، 5 مبان، بمساحة إجمالية تصل إلي 9630 مترا مربعا ، ويصل إجمالي تكلفة المشروع 247 مليونا و787 ألف جنيه، كما تم خلال العام المالي 2019- 2020 تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه للمبانى والتجهيزات الطبية الخاصة بالمستشفى. وسيخدم 733 ألف نسمة من أهالي المحافظة، بالإضافة إلى تخفيف العبء عن المستشفيات المركزية بالمحافظة، والمستشفى عبارة عن طابق ارضى وأربعة طوابق علوية.

كما تابع محافظ المنيا، معدلات تنفيذ محـور سمالـوط الحر على النيل، والتي قاربت على الانتهاء، حيث أكد المحافظ استمرار العمل في جميع مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، ويأتي في مقدمتها محور سمالوط الحر على النيل، واستمع المحافظ إلى شرح

مفصل حول المحور الذي  يعد أحد أهم وأكبر المشاريع في قطاع النقل بالمحافظة، حيث سيربط بين الطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة – أسوان) والطريق الصحراوي الغربي (القاهرة – أسوان) مرورا بنهر النيل والطريق الزراعي (القاهرة – أسوان وبحر يوسف) عند مدينة سمالوط، بطول إجمالي 24 كم وعرض 21 متر، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 1.800 مليار جنيه، بحيث يكون محورا حرا.

وأوضح المحافظ أن أزمة كورونا لم تتسبب في إيقاف العمل في تلك المشروعات حتى لا تؤثر سلبيا ذلك في عجلة الإنتاج، ولتعظيم استفادة المواطن من تلك المشروعات، ولهذا تعمل المحافظة علي دفع العمل بالمشاريع القومية بالتوازي مع تطبيق إجراءات مواجهة كورونا.

وخلال جولته بمركز سمالوط، تابع المحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع الصرف الصحي بقرية جبل الطير، والتي تتم على مرحلتين بإجمالي تكلفة 120 مليون جنية، و تشمل المرحلة الاولى شبكات الرفع والانحدار بالقرية والمسند تنفيذ أعماله للمقاولون

العرب بتكلفة 40 مليون جنيه، والمرحلة الثانية تشمل انشاء محطة معالجة للمياه والمسند تنفيذ أعماله لمصنع المركبات التابع للهيئة العربية للتصنيع بتكلفة 80 مليون جنيه، وتعمل المحطة بطاقة انتاجية 5 الاف متر مكعب يوميا ، وسيخدم المشروع  أهالي قرية جبل الطير والسرارية وبني خالد، ويعد ضمن 15 مشروع صرف صحي جاري تنفيذه ومستهدف نهوها العام الجاري.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات