القائمة الرئيسية

الصفحات

استعدادا للعيد.. تحرير 10 محاضر ومصادرة 312 كيلو لحوم بالفيوم


الفيوم: فاطمة رمضان

أعلنت محافظة الفيوم عن تحرير 10 محاضر وضبط ومصادرة 312 كيلو لحوم تم ذبحها خارج المجازر الحكومية وبعضها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك في إطار أعمال اللجنة المشكلة للمرور على محال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم، اليوم، تفعيلا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن اللجنة قد قامت اليوم بحملة مكبرة على محال الجزارة بمنطقة دار الرماد، وشارعي الجمهورية، وأحمد شوقي بمدينة الفيوم، وقرية منشاة عبد الله بمركز الفيوم، وعدد من محال الجزارة بمدينة أبشواي.

وأسفرت عن تحرير 9 محاضر للذبح خارج المجازر وضبط 300 كيلوجرام من اللحوم، ومحضر آخر لضبط 12 كيلو جرام لحوم مجمدة غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي ذات السياق، قام الدكتور محمد عقل وكيل الوزارة لشئون الطب البيطري بالفيوم، بتفقد مجزر العزب بالفيوم للتأكد من جاهزيته لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى، وكذلك التأكد من توافر الأختام والمادة السرية اللازمة للعمل بالمجزر.

الجدير بالذكر، أن محافظ الفيوم خلال اجتماعه أمس لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وجه بتشكيل لجنة من مديريات الطب البيطري، والصحة، والتموين، والأوقاف، وجهاز حماية المستهلك، وإدارة البيئة بالديوان العام، للمرور الدوري على الأسواق والمحال التجارية ومحال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم، للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والسلع الغذائية للاشتراطات الصحية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات