JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتفقدان مدرستين بشبرا الخيمة



القليوبية : محمود علوان

تفقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم الخميس ، سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، بمدرستي بهتيم الثانوية بنات، و الإعدادية بنات بشارع ١٥ مايو بحي شرق شبرا الخيمة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة .

ووصل شعراوي والهجان لمقر المدرسة حوالى الساعة الثامنة و٤٥ دقيقة صباحاً  ، حيث كان الطلاب قد بدأوا فى التوافد على مقر المدرسة، حيث وجه الوزير التحية للطلاب المصطفين للدخول إلي المدرسة وقياس  درجة الحرارة بجوار أبواب وسور المدرسة، ووجه لهم كلمات التشجيع، متمنياً لهم التوفيق والنجاح فى أداء الامتحانات ، كما طالبهم وزير التنمية المحلية بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية و الاحترازية للحماية من فيروس كورونا والنصائح الطبية للحفاظ على سلامتهم وصحتهم وأمنهم داخل وخارج اللجان.

وعقب ذلك، تابع وزير التنمية المحلية ، واللواء عبدالحميد الهجان مرحلة دخول الطلاب للمدرسة، مروراً ببوابات التعقيم، ثم تسليمهم الكمامات، ومواد التطهير، والأكياس البلاستيكية لوضعها حول الأحذية الخاصة بهم .

وطالب شعراوي الطلاب بالالتزام بالعلامات الارشادية لعملية الدخول لمنع التزاحم ، كما حرص الوزير علي تسليم عدد من الكمامات الطبية لبعض الطالبات خلال دخولهم الي اللجان .

كما تفقد شعراوي بعض لجان الامتحان  داخل المدرسة أثناء دخول الطلاب، حيث اطمأن على تطبيق الاجراءات الاحترازية فيما يخص التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

كما قام الوزير والمحافظ بمتابعة سير العمل بغرف الكشف داخل المدرسة والمخصصة لفحص الحالات التى تعانى من أية أعراض، من جانب طبيب متخصص.

حيث استمع شعراوي والهجان إلي شرح من الفرق الطبية الموجود باللجان لطرق متابعة الحالات الصحية للطلاب والمرور علي اللجان بصورة مستمرة لقياس درجات الحرارة لاي طالب أو طالبة تظهر عليه علامات التعب  .

كما أطمأن الوزير من عدم وجود اي حالات اشتباه للاصابة بفيروس كورونا بين الطلاب في المدارس التي قام بزيارتها وتواجد سيارات الاسعاف للتعامل مع اي طوارئ.

وناشد وزير التنمية المحلية ، عدد من أولياء الأمور الذين جاءوا مع ابناءهم الي مقر المدرسة بعدم التزاحم أمام اللجان، وتجنب التجمعات قبل أو عقب الامتحانات للحفاظ على صحة وسلامة أبنائهم والعاملين بالمنظومة التعليمية.

 وأشاد شعراوي بالإجراءات الطبية والتنظيمية باللجان التي قام بزيارتها والتنسيق الذي يتم بين محافظ القليوبية وكافة الجهات والاجهزة التنفيذية المعنية بالامتحانات وعلي رأسها مديرية الصحة ومديرية الأمن .

ومن جانبه أشار اللواء عبدالحميد الهجان الي انه تم تجهيز اللجان بالمحافظة بالإضاءة والتهوية الجيدة ووجود 112 طبيب أو زائر صحي على مستوى المحافظة للإشراف على اللجان كما تم توفير 12 سيارة اسعاف  ، مشيراً الي وجود تعليمات  بضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات و التنسيق المستمر مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم وغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.
author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة