الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تقرير أمريكي يخيب أمل تركيا


كتب: أيمن بحر

أعربت وزارة الخارجية التركية عن خيبة أملها بسبب عدم تحسين موقع أنقرة فى التقرير السنوى الصادر عن الخارجية الأمريكية حول الاتجار بالبشر.. موضحة أن حزب العمال الكردستاني ضالع فى تهريب الأطفال وتجارة البشر، وفقا لبيان نقلته وكالة الأناضول الرسمية التركية.

وأشارت الخارجية التركية فى بيانها إلى أن أنقرة تتحمل عبء 4 ملايين لاجئ إلا أنها تواصل بذل الجهود لمكافحة الإتجار بالبشر من خلال الالتزام بالاتفاقيات الدولية والتعاون مع المنظمات المدنية والدولية ومعاقبة المتورطين فى تجارة البشر وفقا للأناضول.

ورأت أنقرة أنه يجب على واشنطن الكف عن اعتبار حزب العمال الكردستانى شريكاً شرعيا لها فى المنطقة بعد أن تطرق تقرير الخارجية الأمريكية الى قضية تهريب الحزب للأطفال والتجارة بالبشر وفقا لما جاء فى البيان.

تركيا أصبحت أرض الإتجار بالبشر أحد نتائج الهجرة غير الشرعية بسبب الحروب والصراعات الإقليمية.. واستغلال النساء والأطفال لأغارض العمل القسرى والبغاء، وتركيا بحسب تقارير المنظمات الدولية الأولى فى العالم لهذه الخروقات لعدم وجود قانون ضد التهريب البشرى بها.

وقد أفاد تقرير من مؤسسة ويلك فرى الأسترالية بأن تركيا تحتل المرتبة الأولى فى عمليات تجارة البشر والعبودية المعاصرة.

وأكدت تركيا أنها تبذل جهودا كبيرة لمكافحة الإتجار بالبشر بالتعاون مع منظمات دولية عدة، ولفتت الى أن التقرير الأمريكى أشاد بجهود أنقرة فى هذا المجال.

بينما البحرين قالت إنها حافظت على موقعها فى الفئة الأولى (الفئة التى تشمل الدول الأكثر التزاما بالمعايير الأمريكية لمكافحة الإتجار بالبشر) ضمن تقرير الخارجية الأمريكية للعام الثالث على التوالى، لتكون الدولة الوحيدة التى تحتل هذه المرتبة بين بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرجعة ذلك الى صلابة البنية القانونية والمؤسسية فى المملكة وحرص البحرين على تنفيذ القانون لحماية الضحية ومعاقبة الجانى.

عن الكاتب

alkhabralmasry 6

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري