الخبر المصري الخبر المصري
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أسعار الذهب اليوم.




كتبت: ساره خالد


واصلت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020، وزادت بقيمة بلغت 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية، بعد ارتفاعها خلال تعاملات الثلاثاء بشكل كبير وتسجيلها معدلات تاريخية جديدة لم تسجل من قبل في مصر.


وقد شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من الارتفاع خلال تعاملات اليومين الماضيين على خلفية زيادة الأسعار العالمية الذهب نتيجة انخفاض أسعار النفط ولجوء المستثمرين لشراء الذهب كملاذ آمن، وبلغت قيمة الزيادة نحو 17 جنيها في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.


وقال إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المجوهرات والذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب عالميآ ارتفعت إلي أعلي مستوي لها في ٨ سنوات لتصل إلي 1776 دولار للأوقية بفعل تخوف المسئولين من موجة جديد لفيروس كورونا، بجانب انخفاض أسعار النفط بفعل ترتفاع المخزون بأمريكا.


وايضا أضاف أن تقرير المنظمة التجارة العالمية أكد أن التباطؤ الاقتصادي العالمي وصل إلي 18.5%، بجانب ظهور موجة ثانية من فيروس الكورونا، أدى إلي وجود اتجاه عالمي عام للاستثمار في الذهب كملاذ آمن.


وأكد أن تراجع اسعار النفط مع تزايد القلق من انتشار عدوي ڤيروس كورونا مرة أخرى وتأثيرها علي النمو الاقتصادي العالمي والمستثمرون يهرعوا لشراء الذهب كملاذ أمن للاستثمار في البورصات العالمية.

فإن أسعار الذهب المحلية تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 797 جنيها، وعيار 18 نحو 684 جنيه، وعيار 24 نحو 911 جنيه، والجنيه الذهب سجل نحو 6376 جنيها.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الجمعة الماضية بقيمة بلغت نحو 5 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

عن الكاتب

alkhabr _almasry

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

الخبر المصري