JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

في عيد ميلاده ..ميسي تاريخ لا ينتهي وبوجوده ولدت كرة القدم



في مثل هذا اليوم ولد أسطورة من أساطير الأرجنتين، شاب الـ17 عامًا أصبح يشكل التاريخ، اليوم سنحكي عن الإنجازات ونزين التاريخ بالبطولات، ليت الشباب يعود يومًا فأحكي له ماصنعه معي التاريخ.

من روساريو الأرجنتين يولد الطفل الملقب بصانع الأفراح، يوم 24 يونيو من عام 1987 يأتي لاعب كرة قدم جديد، الطفل الناقص هرمونات النمو حقق الانتصار في أول ظهور له خلال موسم 2004-2005، حقق رقمًا قياسيًا بإسمه ليصبح اللاعب الأصغر سنًا تسجيلًا في الدوري، وحصل على التكريم، لكنه اعتبر التكريم الأنسي هو فوز الفريق الكتالوني بالدوري وذلك في أول موسم خاضه اللاعب معه.

كما شهد ‏عام 2006 العديد من البطولات التي حققها الصغير ككأس الدوري وكأس السوبر الإسباني وكأس دوري أبطال أوروبا، كما نجح أن يسجل هاتريك في الكلاسيكو من عام 2007.

الجدير بالذكر أن ميسي كان هداف هداف كأس العالم للشباب تحت 20 سنة عام، برصيد ستة أهداف، من بينهم اثنان في المباراة النهائية وعقب ذلك أصبح اللاعب الأساسي في المنتخب الأرجنتيني، وفي عام 2006، أصبح أصغر لاعب أرجنتيني يلعب في بطولة كأس العالم لكرة القدم واستطاع الحصول على الميدالية الفضية في بطولة كوبا أمريكا في العام التالي.

أما في عام 2008 فقد نجح الأرجنتيني في بكين بالفوز بأول ألقابه الدولية، وهي الميدالية الذهبية الأولمبية، مع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي.

فمازال التاريخ يسطر الحكاية، والأجيال تتناقل الأخبار، هل سيكتفي ميسي بهذا القدر من اللعب والإنجازات، أم سيستمر ويترك بصمته حتى يحين الآوان؟.



author-img

الإعلامي سـعيدبـدوي

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة