JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الفنانة هيا عبدالغني في حوار خاص" للخبر المصري"


هيا عبدالغني للخبر المصري: أتمنى أوصل رسائل مهمة بفن هادف يدخل قلوب الناس


حوار: آية محمد 

حاورت الخبر المصري الفنانة هيا عبد الغني المذيعة والممثلة الأردنية مصرية الجنسية ذات الأب المصري والأم المصرية؛ لإلقاء الضوء على مشوار حياتها الفنية، والوقوف على أهم المحطات التي تخطتها؛ لترسم مستقبلها الفني بريشة التحدي ولون الأمل والنجاح.

وعلمت الخبر المصري من هيا عبدالغني ، إصرارها على اختراق قلوب جمهورها بفن هادف يوصل رسائل مهمة تؤتي ثمارها وتترك أثرا طيبا ونموذجا إيجابيا يحتذى به.. وكان نص الحوار كالتالي:

* بداية.. هل هيا عبدالغني من أصول مصرية وحصلت على الجنسية الأردنية؟

- نعم أنا من أصول مصرية.. أبويا مصري وأمي مصرية، وأنا لم أحصل على جنسية غير المصرية.. حيث ولدت في مصر ثم بعد شهر سافرنا إلى الأردن.


* حدثينا عن نشأة وطفولة ودراسة هيا عبدالغني؟ 

- أنا ولدت في مصر وسافرت الأردن بعدها بشهر.. بدأت حياتي هنا في الأردن كنت بنزل تقريبا كل 4 سنين مرة أو 3 سنين، وبعدها كبرت ودخلت الثانوية العامة، وكنت من الأوائل، وطلعتلي منحة من السفارة المصرية إنى أدرس آثار هنا في الأردن، لكني اخترت أدرس إعلام في جامعة القاهرة، وتخرجت فيها بتقدير امتياز.


* بداية دخولك مجال الفن؟

- بداية دخول مجال الفن.. أنا كنت أقدم مهرجانا للشعر البدوي، وكنت أرتدي زيا بدويا، وعرفت أن فيه مخرج يبحث عن ممثلة وجه جديد، لدور في مسلسل "درب الشهامة" مع ياسر المصري، وفعلا قدمت واتقبلت.. ومن هنا بدأت، فكان أول مسلسل لي هو درب الشهامة ، طبعا قبلها كنت قدمت برنامجين "دنيا الفنون" و"زيارة".. فكنت أقدم برامج، حتى دخلت مجال الفن.. وبعد أن انتهيت من أول مسلسل درب الشهامة، بعدها قدمت مسلسل "الحياة حلوة" للتليفزيون الأردني، وبعده "الخوابي" بطولة إياد نصار، و"رياح السموم"، و"جلمود الصحارى" و"لعبة الانتقام" لنفس المنتج وهو عصام حجاوي.



* من شجع هيا عبدالغني على تقديم البرامج ودخول الفن.. الأم أم الأب أم غيرهما؟

- الأم والأب في بداية موضوع الفن كانا رافضين الموضوع تماما.. أما تقديم البرامج عادي كانا موافقين عليه، لكن أول دخولي الفن لا، حتى إنني كنت نفسي أدرس بمعهد الفنون المسرحية كانا رافضين تماما، فدرست إعلام.. واللي كان مشجعني على الموضوع الحقيقة مفيش، أنا اللي كنت أشجع نفسي، وكنت أضع خطة لنفسي وأحاول أن أصل إليها، وأعطي دائما لنفسي طاقة إيجابية اني أصل إلى حاجة بحبها.

وأنا مقيمة هنا في الأردن لكن كل شهرين أو3  أشهر أو كلما أنتهي من مسلسل، أنزل دائما مصر، أقعد 4 أيام وأرجع.. وبالنسبة للتشجيع، فأهلي حاليا الحمد لله واقفين جنبي في كل شيء، وهذا يفرحني، لما رأوا أدواري أنها كويسة وتصل إلى الناس بطريقة إيجابية بدأوا يشجعوني ويظهرون موافقتهم.


* من الفنانون المصريون يعجبك أداؤهم.. وتحبين العمل معهم؟
-
أنا يعجبني جدا الفنان الزعيم عادل إمام وأتمنى العمل معه، وكذلك الفنانة المحترمة الجميلة عبلة كامل، وكريم عبدالعزيز.

*في رأيك.. أزمة كورونا أثرت على مشوار الفن بمصر بنسبة كام؟
- أزمة كورونا أثرت على دول العالم كله وعلى كل المجالات، اقتصادية سياسية وسياحية وليست فنية فقط، ولا نقول بنسبة كام، ولكن نقول إنها فترة عصيبة وستمر بإذن الله.


* هل فيه أدوار بطولة مطلقة لك في الفترة القادمة؟

- نعم يوجد، ولكن لا أفصح عنها حاليا.


* حاليا.. ما الأعمال التي تقومين بتصويرها حاليا ودورك الذي تجسدينه؟؟

صورت جلمود الصحارى إخراج رولا حجا والمنتج عصام حجاوي.. وأصور حاليا لعبة الانتقام إنتاج وإخراج عصام حجاوي، وصورت الكهف إنتاج أنور سعودي وإخراج سيف صمادي.



*هل فيه مشروع خطوبة أو زواج في حياة الفنانة هيا ؟

- تركيزي أكتر على شغلي في هذه الفترة وكله نصيب.


*أخيرا.. ما أمنياتك التي تودين تحقيقها في مشوار حياتك ؟

- أنجح في شغلي
واقدر أوصل رسائل مهمة عن طريق الفن الهادف ويدخل قلوب الناس.


جدير بالذكر أن الفنانة هيا عبدالغني من مواليد محافظة الشرقية مركز فاقوس.. ولدت 1 سبتمبر عام 1994 ،  وتخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة.. وتتمتع بروح مرحة ومميزات وإمكانات فنية تجعل من السهولة الاستفادة منها من قبل المخرجين والمنتجين من الوسط الفني.
الفنانة هيا عبدالغني في حوار خاص" للخبر المصري"

alkhabralmasry7

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة