JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ليڤاندوفسكي..داهية بولندية علي أراضي ألمانية


كتبت:إسراء يحيى

تجعلك كرة القدم في أفضل حالاتك فهي قادرة على التحكم في ماتشعر به خلال يومك ، خاصةً وإن كان بها لاعب يجعلك تتمنى ولو أن العمر ساكن لا تجري به الأيام ، حتى تظل تراه يُبدع داخل المستطيل الأخضر ،محطمًا للأرقام القياسية ،ويُمتعك برحلة تهديفية تعجز عن وصفها ، لاعب يجعلك تقول بأن شغف كرة القدم وُجد لآجله ، ذلك لأنه يجعلك تُسحر بمجرد نزوله للملعب.


 هذا كله إن كان لاعب مُقتنع بفنياته فماذا إذا كان هذا اللاعب هو ليڤاندوفسكي؟!، ذلك الفتى المدلل الذي يجعل كرة القدم مُسخرة لخدمته ولخدمة مهاراته التي احتار الجميع في وصفها.




تأتيك اوقات تفكر بها وأنت جالس أمام التلفاز، تشاهد مباراة كرة قدم لفريقًا تحبه وفجأة تنعقد الأمور منتظرًا حل يُخرج فريقك من تلك الأزمة، لتجد وجود ليفاندوفسكي هو الحل لتطمئن  عند رؤية الكرة بين قدميه فهو لم يخذلك أبدًا في تلك الأزمات.


وتذهب الكرة بين قدميه وتتحول لهدف يعيد لك أنفاسك التي كادت أن تنقطع عقب ترقب تام بماذا سيحل بالبافاري إذا انتهت المباراة دون انتصار، مثلما حدث في 2018 أمام دروشتيرسن في الكأس بالدور الأول عندما سجل ليفاندوفسكي هدفًا في الدقيقة 82 وبهذا الهدف قاد البافاري للدور ال32  ليعبر بايرن ميونخ ألغام الكأس التي تشهد المفاجآت.


ونأتي لعام 2020 عندما نجح ليڤاندوفسكي في أن يقود بايرن ميونخ إلى الفوز على بادربورن قبل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا المستجد واستئنافه مرة اخري وقد احرز ليڤاندوفسكي هدف الفوز قبل النهاية بدقيقتين.

وصلت اهداف ليڤا على مستوي الدوريات إلى 300هدف، وذلك بعد هدفه في مباراة البايرن وليفركوزن في الدوري الألماني، بالجولة 30.

 ووصل ليڤاندوفسكي من خلال بوابة ليفركوزن إلى أن يرفع رصيد أهدافه في مختلف المسابقات هذا الموسم إلى 44 هدفًا.


يتمتع ليڤاندوفسكي بأرقام تتحدث عنه ،  فهو أسرع لاعب ينجح في احراز  خمسة أهداف)في تاريخ البوندسليغا في خلال تسع دقائق (51، 52، 55، 57، 60).


  بالإضافة أنه يُعد أول بديل يسجل أكثر من ثلاثة أهداف في تاريخ البوندسليغا.

وايضًا يُعد أول  لاعب بديل ينجح في تسجيل خمسة أهداف في الدوري الألماني وذلك بعد  خماسية مايكل تونيس في نادي كارلسروه عام 1991.


واستكمالًا لأرقام ليڤاندوفسكي فهو يُعد اللاعب الرابع عشر في تاريخ الدوري الألماني الذي نجح في تسجيل  خمسة أهداف في لقاء واحد.



إنجازات وارقام لاتنتهي عند ذلك، فهو أسرع لاعب ينجح في تسجيل سوبر هاتريك في تاريخ ابطال أوروبا خلال اربعة عشر دقيقة ( 53، 60، 64، 67)


وحصل على أفضل لاعب بولندي في الأعوام التالية :

 2011، 2012، 2013، 2014، 2015، 2016، 2017، 2019

تتوالى الأرقام والانجازات ويمر عام بعد عام ويظل ليفاندوفسكي، ظاهرة تتنقلها الآجيال،  فالحديث عنه يطول وستجف الأقلام، ولن يجف عطاء ليفاندوفسكي داخل البساط الأخضر ولن يكتفي برقم قياسي واحد ولكن سيزاول مهنته الأساسية وهي تدوين التاريخ بأهداف ذهبية، لايزال في العمر باقية للفتى الذهبي الذي لمع مع أبناء الذهب ولمع نجمه داخل قلعة البافاري ، فمازال هناك المزيد  من السحر في جعبة ليڤا للبساط الأخضر.
author-img

esraayehia

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة