JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وكيلا زراعة وتموين الفيوم يتفقدان قطاع مطاحن القمح


الفيوم: فاطمة رمضان

تفقد كل من الدكتور ربيع مصطفى وكيل زراعة الفيوم والمهندس سيد حرز الله وكيل تموين الفيوم ، صباح اليوم الإثنين، قطاع مطاحن القمح بالمحافظة؛ لمتابعة استلام محصول القمح من المزارعين؛ وذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

وكان في استقبال وكيلي الزراعة والتموين ، المحاسب حامد الجبالي رئيس قطاع مطاحن الفيوم وعضو مجلس إدارة شركة مطاحن مصر الوسطى؛ لمتابعة تسليم القمح وسير العمل داخل المطاحن والاطمئنان على فرز القمح حسب التعليمات الموضحة بالقرار الوزاري.

وتفقدا أيضا هنجر ديمو بنك زراعي سعته ٢٥٠٠ طن لستلام القمح.

وحث وكيل زراعة الفيوم ، اللجنة الموجودة داخل الصومعة التي تقوم باستقبال الأقماح، بضرورة معاملة الفلاحين معاملة طيبة وتنفيذ جميع التعليمات الواردة في كتاب وزير الزراعة ووزير التموين.

وكشف وكيل زراعة الفيوم أن المساحة المحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذي بدأ حصاده بداية أبريل الحالي وحتى الآن، المساحة التي تم حصادها هي ١٦٣٠٠٠ فدان والموردة من القمح هو ٧٣٠٠٠ طن قمح لشركات المطاحن والشركة المصرية.

واطمأن وكيل تموين الفيوم على سير العمل داخل الصومعة، مشددا على المزارعين والتجار بضرورة ترك مسافات فيما بينهم تجنبا لعدوى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن مراكز التجميع بمحافظة الفيوم تبلغ نحو ١٣ صومعة عبارة عن ٦ شون مطورة أسمنتية، و3 صوامع، و4 هناجر ، مجهزة لاستقبال المزارعين لتوريد محصول القمح للموسم الحالي.

وكذلك أيضا تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهي مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية.

وقال رئيس قطاع مطاحن الفيوم إنه تم توريد ١٥٩٥٩،٤٠٥ حتى الآن من الأقماح المحلية المسوقة.. كما تواصل المطاحن استقبال القمح من المزارعين حتى يوليو المقبل.
وكيلا زراعة وتموين الفيوم يتفقدان قطاع مطاحن القمح

alkhabralmasry 6

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة