JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

عبر الخبر المصري/ أهالي صان الحجر: لا يوجد فرع مباشر لمياه النيل


كتب: أيمن بحر

ناشد أهالي صان الحجر اليوم الأحد، المسئولين؛ لتضررهم من انعدام المياه والترع لري الأراضي الزراعية، قائلين: "لا يوجد فرع مباشر من مياه النيل".

وقال الأهالي في مناشدتهم: "سيدي المسئول تلك شكوانا وعلى الله القبول في صان الحجر المياه بالجرامات 21 و24 وحسب الوسطات نقول وباختصار لا ضرر ولا ضرار ..مشكلتنا فى المياه منذ قديم الأزل أننا فى صان لايوجد ترع أو فرع مباشر من مياه النيل .. وتأتى لنا المياه من محطة تسمى حجير وتبعد عنا بأكثر من 30 كيلومترا.. وتضخ لمراكز صان الحجر والحسينية ومنشأة أبو عمر ثلاثة مراكز ولا تكفى ويكون الضخ فى الغالب ليلاً وتم توسعة السعة اللترية للمحطة لتغطية هذه المساحة الشاسعة ولكن دون جدوى".

وأضاف الأهالي: "نحن فى مدينة صان ننقسم قسمين جغرافيا المحطة والبر الثانى وقرية طيبة وناصر والقطاع والهاويس هذا جزء والجزء الآخر يمثل صان البلد وحى الموردة وحى الآثار والفشاشة وهذا هو الجزء المنكوب، حيث لا تضخ له مياه الا بعد الواحدة ليلاً سواء صيف أو شتاء بواسطة موتور وخزان كبير للمياه يتم ملأه على مدى يومين أو ثلاثة أيام وبعد ملأ الخزان يتم الضخ تخيل حضرتك ممكن مش يكون عندك مياه لمدة يومين أو ثلاثة وفى بعض الأوقات تصل الى الأسبوع والعشرة أيام والحل بسيط فيه مياه فى البر الثانى يتم تركيب موتور على كوبرى القطاع ويتم الضخ فى المواسير الخاصة بصان لحين الأنتهاء من محكة البكارشة التى هى أملنا الوحيد ولايوجد أهتمام ولا أحد يسمع أصواتنا من نواب أو مسئولين تنفيذيين فبرجاء تبنى مشكلتنا والرد علينا خاصة في ونحن مطالبين بشن حملات نظافه لمحاربة وباء كرونا المستجد . وكيف ياسيدي ونحن لا نملك كف مياه لغسل وجوهنا او لسد ظمئنا . باارغم من التجارة ( عيني عينك).

واختتم الأهالي شكواهم أن مسئولي المياه فاتحين الغراب الخاص بالمقاطير ومركبين عليه ماكينة بيتر بتنزح  منه ليل نهار ويباع مقطورة المياه ب 150 جنيه  وللأهالى متر المياه ب40 و50 جنيه المياه في صان الحجر تصنف بعيار 18 وعيار 21 وكأننا ننقب عن مناجم الذهب في مدينتنا صاحبة التاريخ الأثري.. فهل يمحى التاريخ وتعزل صان الحجر دون حياة؟
عبر الخبر المصري/ أهالي صان الحجر: لا يوجد فرع مباشر لمياه النيل

alkhabralmasry 6

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة