JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تعرف على.. شروط الأوقاف لإعادة فتح المساجد

تعرف على.. شروط الأوقاف لإعادة فتح المساجد

كتب: سعيد بدوي - آية محمد

وضعت وزارة الأوقاف ، عدة شروط؛ لإعادة فتح المساجد أمام المصلين، وسيتم عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا المقرر انعقادها بمجلس الوزراء الموقر مطلع الأسبوع المقبل بإذن الله تعالى.

وكانت شروط الأوقاف لإعادة فتح المساجد وفقا لما صرح به الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه بناء على ما أعلنه ووجه به الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قبل عطلة عيد الفطر المبارك من دراسة وإعداد خطة إعادة العمل بدور العبادة بعد عطلة عيد الفطر المبارك ، وما لمسناه من وعي والتزام لدى المواطنين تجاه ما تم من إقامة صلاة التراويح بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) والجامع الأزهر ومسجد الفتاح العليم ، وما تم من إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) ومسجد الفتاح العليم.

وحدد وزير الأوقاف ، الشروط الواجب توفرها والالتزام بها؛ لإعادة فتح المساجد، موجها كلا من رئيس القطاع الديني ، ورئيس قطاع المديريات باتخاذ ما يلزم.. وجاءت الشروط كالتالي:
- ارتداء الكمامة إجباري لدخول المسجد.

- توفير بوابة تعقيم ذاتي أمام باب كل مسجد.

- تحديد أماكن المصلين بكل مسجد.

- ترك مسافة 1.5 متر بين كل مصل وآخر من جميع الاتجاهات.

- عدم المصافحة أو العناق بين المصلين عقب الصلاة.

- عدم التجمع أو الازدحام أمام المسجد.

- تنظيم خروج المصلين عقب انتهاء كل صلاة منعا للتكدس.

وجاءت شروط الأوقاف لإعادة فتح المساجد ؛ استعدادا لعودة العمل بها وفق ما تعتمده وتقرره لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء في اجتماعها المقبل أول الأسبوع المقبل بإذن الله تعالى.

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف وجه بسرعة توزيع السجاد اللازم لفرش المساجد بداية من السبت المقبل 30 مايو الجاري.. حيث يتم البدء في توزيع ٣٢٠ ألف متر سجاد صلاة جاهز للتسليم للمديريات على مستوى الجمهورية.

تعرف على.. شروط الأوقاف لإعادة فتح المساجد

غير معرف

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة