JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

اليوم.. موجة حارة تسود أغلب أنحاء البلاد نهارًا وليلًا


كتب: سعيد بدوي - آية محمد

أعلن خبراء الأرصاد أنه تسود اليوم السبت، موجة حارة نهارًا وليلًا على أغلب أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى عواصف رملية متفرقة على أغلب الصحراء الغربية وأقصى السواحل الشمالية الغربية.. موجة من الرمال والأتربة والشوائب العالقة تدخل المناطق الداخلية بعد نهاية يوم السبت.. انتشار الذباب الصحراوي مجددًا.

- استمرارًا لسلسلة موجات الرياح الخماسينية المغبرة المتتالية.. بدأت اليوم بالفعل الرياح الصحراوية الجنوبية بالدخول التدريجي زي ما قولتلكم واحترت الأجواء اليوم بشكل نسبي ملحوظ كنوع من أنواع التمهيد للوصول الكثافة الأعلى اليوم السبت، فترفع الحرارة بشكل مفاجئ بالمقارنة باليوم بمعدل 5 - 7 درجات كإحساس فعلي.

- لتكون الأجواء نهارًا على شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة الداخلية.. بينما حارة على السواحل أي أقل تأثير عن الداخل.

- وتبقى الحرارة مرتفعة ليلًا وتكون دافئة إلى حارة على أغلب الأنحاء.. بعكس السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال غرب الدلتا فقط تشعر بالانكسار في الحرارة ليلًا لتكون الأجواء هناك باردة ليلًا على سبيل مثال مطروح والإسكندرية والعلمين والسلوم والبحيرة.

- أما عن الرياح فتنشط بشكل عاصفي على عدد من مناطق محافظة الوادي الجديد وحدودها مع ليبيا خاصة الفرافرة والبحرية.. وكمان على صحراء مطروح وباقي المدن الملتصقة بالصحراء زي السلوم وبراني ومطروح المدينة وقد يمتد النشاط العاصفي أحيانًا للعلمين.. ويعمل نشاط الرياح العاصفي على إثارة واسعة من الرمال والأتربة ويكون اتجاهها جنوبي - شمالي أي تتجه ناحية صحراء مطروح ومن ثم المدن المطلة على البحر «المذكورة في هذا البند فقط» ومن ثم تتجه على البحر أمامهم.

- الرياح على المناطق الداخلية تكون معتدلة إلى نشطة أحيانًا قد يصحبها هبّات قوية بعض الوقت قد تعمل على إثارة محلية للغبار والأتربة حسب طبيعة وجودة المكان وأثناء الهبّة فقط ويشعر بها بالأخص الأماكن المكشوفة والمرتفعة.. وتكون الرياح بطبيعة الحال أهدأ على مناطق جنوب الصعيد.

وأوضح خبراء الأرصاد أن هناك موجة من الرمال والأتربة ستتكون بعد نهاية يوم السبت.

- وبعد أن تثار موجة قوية من الرمال والأتربة في طبقات الجو بنهار يوم السبت على القطاع الغربي بسبب النشاط العاصفي هناك هيتغير اتجاه الرياح.. فتنتقل مع نهاية يوم السبت وبداية دخول الساعات الأولى ليوم الأحد بالتدريج ما تبقى من الموجة الواسعة من الرمال والأتربة المثارة في طبقات الجو.

- مع احتمالية استمرارها وتمددها في وقت لاحق من يوم الأحد على بعض السواحل الشمالية الباقية ومدن القناة وسيناء وجنوب الصعيد ولكن بشكل أقل حدة عن الأماكن المذكورة أولًا.

وتتشكل السحب وبعض الغيوم على بعض المناطق الشمالية وقد يندر لدقائق قليلة تساقط بعد القطرات أثناء المرور حسب تكاثف السحب على أماكن محدودة جدًا ولكن نسبة حدوثها غير أكيدة وضعيفة جدًا.

وإليكم قائمة بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت على أبرز المناطق:

- السواحل الشمالية: 29 - 32

- القاهرة الكبرى «المناطق الشمالية الداخلية»: 35 - 36

- الصعيد كاملًا من الشمال إلى الجنوب 36 - 38

وقدم خبراء الأرصاد بعضا من النصائح المهمة لتجنب تأثير الطقس:

- على أصحاب الجيوب الأنفية اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير

- تأمين المنافذ خلال المدة المحددة لكل منطقة من دخول الرمال والأتربة مع وضع أقمشة مندية على الفراغات لتمتص الذرات الناعمة

- فقط لأصحاب السكر والضغط المرتفع والقلب خاصة من هم بمراحل متأخرة يجب إعداد التهوية الجيدة لهم.
اليوم.. موجة حارة تسود أغلب أنحاء البلاد نهارًا وليلًا

alkhabralmasry 6

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة