JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جيف بيزوس يتصدر قائمة الرابحين رغم أزمة كورونا


كتب: أيمن بحر

زادت ثروة جيف بيزوس -وهو أحد أثرياء العالم- نحو 5.5 مليارات دولار منذ بداية العام الحالي، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.. على الرغم من أن ملايين الأشخاص قد فقدوا وظائفهم بسبب أزمة فيروس كورونا وخسرت البورصات والشركات تريليونات الدولارات مع انهيار أسعار الأسهم للسبب ذاته.. إلا أن الخسارة لم تطل الجميع، وكان بيزوس أحد من ربحوا.

وارتفعت ثروة بيزوس وهي في الغالب أسهم شركة التجارة الإلكترونية أمازون بواقع 3.9 مليارات دولار أمس الأول الخميس؛ لتصبح عند 120 مليار دولار.

وتكفي هذه الثروة لشراء 188 ألف سبيكة ذهبية حتى لو أخذنا بعين الاعتبار الزيادة التي طرأت على أسعار المعدن الأصفر أخيرا واستفاد بيزوس (56 عاما) هذا الأسبوع من أفضل 3 أيام في أداء البورصة الأمريكية منذ العام 1933 الأمر الذي ساعد سهم أمازون على استرداد جميع خسائره تفريبا هذا الشهر من جراء فيروس كورونا.

ويتداول سهم أمازون حاليا عند 1920 دولارا على الرغم من أنه كان منخفضا قليلا عن ذروته التي بلغت 2170 دولارا في فبراير الماضي.

ويمتلك بيزوس 12% من أسهم أمازون.. فقد أنقذ نفسه من خسائر ضخمة عبر بيع حصة كبيرة من الأسهم التي يمتلكها في فبراير الماضي؛ وذلك قبل اتساع دائرة تأثير فيروس كورونا الذي أدى إلى انهيار أسواق البورصة.

وتظهر البيانات أن بيزوس باع ما قيمته 3.4 مليارات دولار من مجموع الأسهم التي يمتلكها في أمازون خلال الأسبوع الأول من فبراير، وحتى ذلك الوقت لم يصل سعر سهم أمازون إلى ذروته.. وهذا لا يعني أن الرجل تصرف بصورة غير شرعية أو أنه كان يتصرف بناءً على معلومات غير متداولة أمام العامة بشأن تأثير الوباء.

أما التوقيت الذي اتبعه بيزوس كان شبه مثالي حسبما وصفت صحيفة الجارديان البريطانية.. ويمثل ما باعه الثري الأمريكي 3% من إجمالي الأسهم التي يمتلكها في أمازون..
وبحسب تحليل وول ستريت جورنال فقد بيعت أسهم بيزوس بنفس الأسعار التي كانت تباع بها خلال الأشهر الـ12 السابقة.
جيف بيزوس يتصدر قائمة الرابحين رغم أزمة كورونا

غير معرف

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة