JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الأرصاد: هبوط حاد ومفاجئ لدرجات الحرارة.. وعودة الرياح الشديدة اليوم


كتب: سعيد بدوي - آية محمد 

قال خبراء الأرصاد إنه يسود اليوم الثلاثاء، طقس شتوي بارد نهارا شديد البرودة ليلا، حيث يبدأ هبوط حاد ومفاجئ لدرجات الحرارة، لتعود الرياح الشديدة مرة أخرى محملة بالأتربة، وتنصح هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وأضاف خبراء الأرصاد عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، عبر الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه تبدأ الرياح على السواحل الشمالية مع فجر أو صباح اليوم الثلاثاء على هيئة هبّات رياح نشطة شديدة على فترات مصحوبة بكتل هوائية باردة.. ومن ثم تستكمل طريقها إلى محافظات الدلتا ومدن القناة ودواخل شمال ووسط سيناء وصولًا أخيرًا إلى القاهرة الكبرى وبداية شمال الصعيد وشمال البحر الأحمر على هيئة هبّات رياح شديدة أحيانًا على فترات مصحوبة بكتل هوائية باردة.. تشتد الرياح بشكل أكبر على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وتكون شبه عاصفية أحيانًا.

وتنخفض درجات الحرارة بمعدل 6-7 درجات نهارًا وبمعدل 3-5 درجات ليلًا على شمال البلاد عمومًا.. وتكون الأجواء شتوية مائلة للبرودة نهارًا وشديدة البرودة ليلا.

- وتابع خبراء الأرصاد: "تعود الأجواء الغائمة أغلب الوقت على المناطق الشمالية لتزيد من الشعور بالأجواء الشتوية.. قد يكون هناك أمطار عشوائية محدودة بشكل غير محدد ولأوقات قليلة وعلى أماكن قليلة خاصة من مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشرق الدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة.. بينما تتركز الأمطار بشكل مؤكد على بعض المناطق من شمال سيناء لتكون ما بين متوسطة إلى غزيرة".

- وأكد خبراء الأرصاد أن هناك نشاطا للرياح يثير أتربتها على هيئة أجواء مغبرة بالشارع وهذا يرجع لجودة المكان نفسه إن كانت هناك طرق غير ممهدة أو ترابية.

- وإليكم قائمة بدرجات الحرارة على أبرز المناطق:

- القاهرة الكبرى والدلتا: 17-19 

- الإسكندرية: 14-16

- مطروح: 12-14 

- دمياط وبورسعيد: 16-17 

- العريش: 17-18 

- شمال الصعيد: 21-22 

- وسط الصعيد: 25-27 

- جنوب الصعيد: 30-32
الأرصاد: هبوط حاد ومفاجئ لدرجات الحرارة.. وعودة الرياح الشديدة اليوم

alkhabralmasry 6

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة